مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات

آخر تحديث :
مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء
مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء عن بدء استقبال ملفات طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في التقديم للثانوية العامة والدبلومات الفنية بجميع تخصصاتها، مع توفير مدارس بديلة لتسهيل عملية استلام ملفات الطلاب.

وأكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، الانتهاء من التنسيقات اللازمة ومراجعة المجموع التراكمي للطلاب، حيث بدأت عملية قبول الطلاب الحاصلين على مجموع 245 في الشهادة الإعدادية للثانوية العامة.

وأشار رضوان إلى تحديد درجات القبول في مدارس التعليم الثانوي الفني، بعد موافقة واعتماد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.  حيث تم تحديد مجموع 215 درجة للتعليم الصناعي والزراعي، و210 درجة للتعليم التجاري، للدورين الأول والثاني.

وأكد رضوان إلى إلتزام المحافظة بنسب القبول المحددة، حيث تبلغ 40% للثانوية العامة و60% للتعليم الفني، مؤكدًا وجود تعليمات صارمة لجميع المدارس لتسهيل عملية استلام الملفات وضمان الانتهاء من التنسيق في أسرع وقت ممكن.

من جهة أخرى، قام وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء بمتابعة غرف العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان عام المديرية، استعدادًا لامتحان مادة الفيزياء لـ 3752 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية، ولمادة التاريخ لـ 459 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام