مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء تؤكد انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

25 أغسطس 2024
حمزة رضوان
حمزة رضوان

أعلنت مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء عن سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بانتظام ودون أي مشاكل، وذلك بفضل الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها المديرية. ودعت المديرية الطلاب إلى بذل قصارى جهدهم لتحقيق أفضل النتائج.

تفاصيل امتحانات اليوم

يؤدي الطلاب اليوم امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية» في الفترة الأولى، ومادة التربية الوطنية في الفترة الثانية.

إجراءات وتعليمات من مدير المديرية

أكد حمزة رضوان، مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، على تجهيز وإعداد اللجان الامتحانية بشكل جيد، وتزويدها بالوسائل التي توفر راحة الطلاب طوال فترة الامتحانات.

كما وجه رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بعدم الكتابة في كتيبات المفاهيم وتسليمها في حالة جيدة، مشددًا على أنه ليس من حق الطالب أخذ الكتيب خارج اللجنة. وفي حال عدم تسليم الكتيب، يتم عمل محضر إثبات حالة بذلك.

كما شدد رضوان على ضرورة قيام الملاحظين بالتأكد من تظليل الطلاب للمربعات الدالة على أرقام الجلوس ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات، مؤكدًا على منع الغش بأية وسيلة. وأوضح أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب أو ملاحظو اللجنة إلى التحقيق وتحويلهم إلى النيابة العامة.

تقييم امتحانات الأمس

وأشار رضوان إلى أن طلاب الثانوية العامة قد أدوا امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية أمس السبت دون شكاوى أو إخطار. حيث لم تتلقَ غرفة عمليات المديرية أي إخطار أو شكوى بشأن الامتحانات.