مديرية زراعة شمال سيناء تنظم فريق إرشادي ريفي لتعزيز إنتاج الزيتون

26 يوليو 2024
مديرية زراعة شمال سيناء تنظم فريق إرشادي ريفي لتعزيز إنتاج الزيتون

نظمت مديرية زراعة شمال سيناء فريق إرشادي ريفي لتنفيذ عدد من الأنشطة الإرشادية في إدارة العريش الزراعية. يهدف هذا الفريق إلى تقديم الدعم الفني والإرشادي للمزارعين، لضمان تحسين الإنتاج الزراعي في المحافظة.

تشكيل الفريق الإرشادي الريفي:

الأستاذ الدكتور تامر حسن علي – مدير محطة البحوث الزراعية بشمال سيناء، منسق عام المحافظة.
الدكتورة هويدا محمد سليمان هويشل – معهد بحوث البساتين، محطة البحوث الزراعية بالعريش.
المهندس عمرو حسيني دسوقي – مدير عام الإرشاد الزراعي بالمحافظة.
نشاطات الفريق الإرشادي:

صرح المهندس جمال الدع، وكيل زراعة شمال سيناء، أن الفريق الإرشادي الريفي قام بالمرور والمعاينة لأشجار الزيتون وتوجيه التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين. تتعلق هذه التوصيات بالعمليات الزراعية المختلفة والأساليب العلمية المتبعة للحصول على أعلى إنتاجية ممكنة في ظل التقلبات الجوية الحادة نتيجة التغير المناخي.

أكد الفريق على أهمية اتباع العمليات الزراعية الاحترازية لتفادي الآثار السلبية الناتجة عن الاحتباس الحراري. كما تمت مناقشات مستفيضة مع المزارعين، تم خلالها الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.

توجيهات ومتابعة:

يأتي هذا النشاط تنفيذاً لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وبإشراف الأستاذ الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، والأستاذ الدكتور ياسر الحيمرى، المنسق العام للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمركز البحوث الزراعية، والأستاذ الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي.

تهدف هذه الجهود إلى تكثيف الأنشطة الإرشادية لمختلف المحاصيل الزراعية والإنتاج الحيواني والداجني في محافظة شمال سيناء، مما يعزز من قدرة المزارعين على مواجهة التحديات البيئية وزيادة إنتاجيتهم بطرق مستدامة.