مدير صحة شمال سيناء يتابع فعاليات القافلة الطبية الشاملة في الشيخ زويد

4 يوليو 2024
مدير صحة شمال سيناء يتابع فعاليات القافلة الطبية الشاملة في الشيخ زويد

تابع الدكتور أحمد سمير، مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، فعاليات اللقافلة الطبية المجانية الشاملة لخدمة أهالي شمال سيناء فى يومها الأول بمستشفي الشيخ زويد المركزي.

وشدد مدير الصحة، في بيان اليوم الأربعاء، على أهمية مشاركة أهالي الشيخ زويد في هذه القافلة الطبية الشاملة ومبادرات رئيس الجمهورية المجانية للحفاظ على صحة المصرين. وأكد أن القافلة تقدم الكشف الطبي للمواطنين في مختلف التخصصات الطبية.

من جهتها، أوضحت الدكتورة إينا سلام، مديرة الرعاية بمديرية الصحة، أن القافلة تضم نخبة من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، تشمل أمراض الكبد، والباطنة، والجهاز الهضمي، والكلى، والقلب، وجراحة الأوعية الدموية، والمخ والأعصاب، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والجلدية، والتناسلية، والأشعة. وتقدم القافلة خدمات الكشف الطبي، مع إجراء التحاليل المعملية، وتوفير العلاج المجاني.

وأشار فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، إلى أن المديرية تتابع جميع الاستعدادات الخاصة بنجاح القافلة، تنفيذًا لتوجيهات محافظ شمال سيناء. وأكد أن مبادرات الصحة العامة متاحة للجميع في مستشفى الشيخ زويد المركزي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة الطبية تأتي ضمن مبادرات رئيس الجمهورية للحفاظ على صحة المواطنين، وتقديم الخدمات الطبية لهم مجانًا. وتسعى مديرية الصحة بشمال سيناء إلى تنظيم المزيد من هذه القوافل الطبية خلال الفترة القادمة، لتشمل جميع محافظات المحافظة.