مركز إعداد محفظي القرآن الكريم في شمال سيناء يستقبل طلابه الجدد للعام الدراسي 2024-2025

30 سبتمبر 2024
مركز إعداد محفظي القرآن الكريم في شمال سيناء يستقبل طلابه الجدد للعام الدراسي 2024-2025

انطلقت  العملية الدراسية  في مركز إعداد محفظي القرآن الكريم للعام الدراسي 2024-2025 التابعة لمديرية أوقاف شمال سيناء،، حيث استقبل المركز دفعة جديدة من الطلاب.

وأكد الشيخ محمود مرزوق، مدير المديرية، في تصريح له، التزام وزارة الأوقاف بدعم القرآن الكريم ونشر الفكر الوسطي المستنير في المحافظة.

شدد مرزوق على ضرورة تعزيز الوعي بالقضايا الدينية والوطنية، وغرس القيم النبيلة والأخلاق الكريمة في نفوس الشباب.

وأوضح أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل التحاق الطلاب بالمركز، حيث جرى فتح حوار مفتوح في اليوم الأول من الدراسة مع الطلاب الجدد، تم خلاله توضيح تفاصيل الدراسة وتقديم التوجيهات الضرورية، مع الإجابة على جميع استفساراتهم.

عبر الطلاب الجدد عن حماسهم وسعادتهم بالانضمام إلى المركز، معربين عن شكرهم لوزارة الأوقاف على جهودها في إقامة مراكز تعليمية تساهم في نشر الفكر الديني وتعليم القرآن الكريم في شمال سيناء.

وفي إطار متصل، انطلقت الدراسة للفرقتين الأولى والثانية بمركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمسجد النصر بالعريش.

وأشرف على بدء الدراسة الشيخ محمود مرزوق، بحضور الشيخ فيصل شعبان، رئيس قسم شئون القرآن الكريم، والشيخ خميس حمدي، عميد المركز، والشيخ حسين البنديري، مدير المركز، والشيخ إسلام محرم، مدير إدارة إدارات الأوقاف، بالإضافة إلى أحمد الصوي، المسؤول المالي والإداري للمركز.

شهد اليوم الأول للدراسة إقبالاً كبيراً من الطلاب، حيث تُعقد الحصص يومي الأحد والأربعاء في الساعة الثالثة عصرًا.

يتلقى طلاب الفرقة الأولى دروساً في مادتي القرآن الكريم وتجويده (نصف القرآن) بالإضافة إلى مادة قضايا التجديد، بينما يدرس طلاب الفرقة الثانية القرآن كاملاً ومادة الفقه.