مركز بحوث الصحراء ومنظمة الأغذية والزراعة يحتفلان بتخريج المزارعين في مدارس جنوب سيناء

15 يونيو 2024
مركز بحوث الصحراء ومنظمة الأغذية والزراعة يحتفلان بتخريج المزارعين في مدارس جنوب سيناء

أقيم حفل تخريج أول دفعة من المزارعين المشاركين في المدارس الحقلية للإنتاج النباتي بمشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء في مدينة الطور.

 

وحضر الحفل الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور محمد عزت، نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية.

 

وفي كلمته، هنأ شوقي وعزت المزارعين المكرمين وأشادا بجهودهم، مؤكدين أهمية المشروع الذي يهدف إلى رفع وعي المزارعين وتحسين انتاجية أراضيهم وتقديم نماذج وممارسات ذكية مناخيا لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

 

وأضاف عبدالله زغلول، مستشار وزير الزراعة ورئيس المشروع، أن المشروع يستهدف مشاركة 1000 مزارع بمدن راس سدر والطور ونويبع من خلال عقد جلسات مدارس حقلية بمشاركة الخبراء في جميع المجالات الزراعية للمساهمة في تقديم الدعم الفني والإرشادي للمشاركين وتصحيح بعض الممارسات الزراعية وإدخال ممارسات جديدة تزيد من الإنتاجية وتحسين الدخل.

 

من جانبه، أشاد الدكتور محمد يعقوب، مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، بالمشروع وبمشاركة السيدات في مدارس إنتاج الدواجن، مؤكدا أنه سيكون له دور هام في تقديم نماذج ناجحة للمشروعات الصغيرة التي تساعد السيدات في تحسين دخل الأسرة.

 

من جانبه، أشاد الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، بالجهد المبذول في المشروع ودور منظمة الأغذية والزراعة ومركز بحوث الصحراء في دفع عجلة التنمية الزراعية بالمحافظة، مؤكداً أن ما تحقق من نهضة زراعية يعد نجاحاً عظيماً للوزارة والمؤسسات المتواجدة في جنوب سيناء.