مسؤول كندي يزور محافظ شمال سيناء لبحث مساعدات غزة

11 يوليو 2024
مسؤول كندي يزور محافظ شمال سيناء لبحث مساعدات غزة

وصل إلى مدينة العريش اليوم، هاربيت كوشار، نائب وزير الهجرة الكندي، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية تهدف إلى بحث ملف المساعدات المقدمة لقطاع غزة، وذلك بدعوة من اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

استقبل المحافظ كوشار والوفد المرافق له في قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، ولطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

وتناولت المباحثات الرسمية بين الجانبين آليات إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح البري، ودور الهلال الأحمر المصري في استقبال وتخزين وتوزيع المساعدات، والبحث عن سبل تعزيز التعاون بين مصر وكندا في مجال تقديم المساعدات الإنسانية.

أعرب المحافظ عن تقديره العميق للدور الكندي في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستعداد مصر التام لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها، مؤكدا ثقته بأن الزيارة ستساهم في تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه، أشاد نائب وزير الهجرة الكندي بالجهود المصرية المبذولة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الدور المحوري للهلال الأحمر المصري في إيصال المساعدات الإنسانية، لافتا إلى حرص كندا على تعزيز الشراكة مع مصر في مجال تقديم المساعدات الإنسانية.
ويعتزم الوفد الكندي، خلال زيارته للمحافظة تفقد المخازن اللوجستية التابعة للهلال الأحمر المصري بالعريش، وزيارة معبر رفح البري من الجانب المصري، والالتقاء بمسؤولين مصريين آخرين لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص مصر وكندا على تعزيز التعاون في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، وتأكيد التزام البلدين بدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.