مسرح المواجهة والتجوال ينطلق إلى شمال سيناء ضمن مبادرة بناء الإنسان

منذ 3 ساعات
مسرح المواجهة والتجوال ينطلق إلى شمال سيناء ضمن مبادرة بناء الإنسان

تستمر وزارة الثقافة في تنفيذ المرحلة الخامسة من مشروع “مسرح المواجهة والتجوال”، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية من خلال الفنون.

المشروع، الذي يتبع قطاع المسرح تحت إشراف المخرج خالد جلال، يواصل جولاته في مختلف المحافظات،

ويستعد الآن للتوجه إلى محافظة شمال سيناء، حيث تبدأ العروض غدًا الأحد بعد انتهاء جولات ناجحة في الأقصر وقنا.

وأوضح الفنان محمد الشرقاوي، مدير المشروع، أن العروض بمحافظة الأقصر انتهت اليوم بتقديم مسرحية “توتة توتة”، على أن يُعرض غدًا الأحد مسرحية “أكتوبر الذهبي” في قصر ثقافة العريش بشمال سيناء.

وكان المشروع قد قدم عروضه في محافظة قنا خلال الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر، حيث استمتع سكان قرى الطويرات، كوم الضبع، الخطارة، بيشلاو، ودراو بالفعاليات، إلى جانب تقديم عروض إضافية في قصر ثقافة قنا. أما في الأقصر، فقد تم تقديم عروض مسرحية في قصر الثقافة، وجامعتي جنوب الوادي والأزهر، بالإضافة إلى عدد من القرى مثل أرمنت الحيط وأرمنت الوابورات والرزيقات.

المرحلة الخامسة من المشروع تستهدف عددًا من المحافظات بمشاركة 8 فرق مسرحية من فرق مسرح الطليعة، المسرح الكوميدي، مسرح القاهرة للعرائس، الهناجر للفنون، المسرح القومي للطفل، والمواجهة والتجوال.

وتضم هذه المرحلة ما يقارب 200 ليلة عرض في القرى والمناطق النائية، بما في ذلك قرى مبادرة “حياة كريمة”، بالتعاون مع وزارات الشباب والرياضة، التنمية المحلية، التربية والتعليم، الدفاع، والداخلية، إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني.

يهدف مشروع “مسرح المواجهة والتجوال” إلى تعزيز الثقافة والفن المسرحي في القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية، من خلال تقديم عروض تعالج قضايا المجتمع وتساهم في رفع الوعي الثقافي.

ومنذ انطلاقه، تجاوز عدد المشاهدين 4 ملايين شخص، مع أكثر من 1200 ليلة عرض موزعة على حوالي 1000 قرية مصرية، بما في ذلك المناطق الحدودية.