مصر تُواصل إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة.. مطار العريش يستقبل طائرة ثانية محملة بـ 1530 خيمة

آخر تحديث :
مطار العريش يستقبل طائرة ثانية محملة بـ 1530 خيمة
مطار العريش يستقبل طائرة ثانية محملة بـ 1530 خيمة

وصلت اليوم إلى مطار العريش طائرة مساعدات مصرية ثانية محملة بـ 1530 خيمة، وذلك في إطار الجهود المصرية المستمرة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

وبذلك يصل إجمالي عدد الخيام التي أرسلتها مصر إلى قطاع غزة خلال الأيام الماضية إلى 3060 خيمة، حيث كانت قد وصلت طائرة مساعدات أولى محملة بـ 1530 خيمة يوم السبت الماضي.

ومن المقرر أن تصل طائرتان أخريتان محملتان بالمساعدات يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وذلك ضمن المرحلة الأولى من خطة المساعدة المصرية، والتي تتضمن إرسال 4 طائرات محملة بـ 5 آلاف خيمة تكفي لإيواء 80 ألف شخص.

و أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ورئيس لجنة المساعدات الأجنبية، أن وصول هذه المساعدات يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أنواع الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني الشقيق في هذه الظروف الصعبة.

مصر قدمت 80٪ من المساعدات التي دخلت غزة:

وشدد المصيلحي على أن مصر بذلت جهوداً دؤوبة لإرسال مساعدات إغاثة عاجلة إلى قطاع غزة، وأن حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها مصر بلغت نسبتها حوالي 80٪ من إجمالي المساعدات التي دخلت القطاع.

المرحلة الأولى تشمل 615 طنًا من المساعدات:

وأوضح اللواء أحمد فتحي، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أن إجمالي ما تم تقديمه من مساعدات حتى الآن يبلغ 615 طنًا، تشمل 23 ألف بطانية، و 16 ألف مرتبة، و 13 ألف خيمة، و 6 آلاف مشمع بلاستيك للأمطار، و5 آلاف حصيرة نوم، بالإضافة إلى أدوات النظافة العامة والشخصية لعدد 30 ألف أسرة.

جهود مستمرة لإيصال المساعدات:

وأكد فتحي أن اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية ستواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتجهيز مطالب إخواننا الفلسطينيين لإرسال القافلة الثامنة، كما تتوالى القوافل من اللجنة – وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة.

وتؤكد هذه الجهود المصرية المستمرة على حرص مصر على الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وتقديم كافة أشكال الدعم والتأييد له في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام