مصطفي بكري: اتحاد القبائل العربية كيان وطني وسند أساسي لمؤسسات الدولة

13 مايو 2024
مصطفي بكري: اتحاد القبائل العربية كيان وطني وسند أساسي لمؤسسات الدولة

أكد النائب مصطفى بكري، المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية، أن الاتحاد لا يتجاوز الدستور والقانون، ويحترم كل مؤسسات الدولة، مستنكراً مزايدة البعض على وطنية رموز الاتحاد وقياداته.

 

مهام اتحاد القبائل العربية

 

وأوضح بكري – خلال مؤتمر الاتحاد المنعقد اليوم بمحافظة الجيزة – أن مهام اتحاد القبائل العربية تتمثل في مساندة القيادة السياسية في دعم جهود حماية الأمن القومي والتنمية والبناء، بالإضافة إلى  المشاركة في عملية التنمية وحل المشاكل الحياتية لأبناء القبائل، وتشجيع المبادرات الفردية والتفوق في كافة المجالات.

 

وشدد بكري على أن اتحاد القبائل العربية ليس إطارًا حزبيًا، وإنما هو كيان يمتلك أهدافًا وطنية يسعى إلى تحقيقها، ويمد يد التعاون للجميع.

 

مواقف الشيخ إبراهيم العرجاني

 

وأبرز بكري أن المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية والذي عقد على أرض سيناء الغالية مطلع مايو الجاري، اختار الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسًا للاتحاد بموافقة جماعية، مما يعكس ثقة أعضاء المؤتمر في مواقف العرجاني وقدرته على إدارة الاتحاد بما يحقق أهدافه وتطلعاته.

 

لجان نوعية وفروع بالمحافظات

 

وأشار بكري إلى أن اتحاد القبائل العربية سيضم لجانًا نوعية وفروعًا بالمحافظات، تكون حلقة وصل بالأجهزة التنفيذية والتشريعية.

 

وأكد بكري أن الاتحاد سيكون “جمعية”، وفق قانون الجمعيات الأهلية، حيث إنه كيان أهلي اجتماعي تعاوني; يهدف لتنمية المجتمعات ومواجهة التطرف ودعم الدولة في كل المجالات.

 

ويعد اتحاد القبائل العربية كيانًا وطنيًا جديدًا يهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية، ودعم جهود الدولة في مختلف المجالات. ويضم الاتحاد تحت مظلته عددا كبيرا من الكيانات القبلية، ويتمتع بإقبال كبير على العضويات.