مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات إماراتية جديدة لغزة

13 مايو 2024
مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات إماراتية جديدة لغزة

واصل مطار العريش الدولي في شمال سيناء، اليوم الإثنين، استقبال طائرات المساعدات الإنسانية القادمة من مختلف الدول العربية والأجنبية، لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

مساعدات إماراتية جديدة

ووصلت إلى مطار العريش مساء اليوم طائرة مساعدات إماراتية، تحمل على متنها 35 طنًا من المساعدات الإغاثية، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي للمستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة.

 

وبدأت فور وصول الطائرة عملية تفريغ شحنتها، حيث تم نقل المساعدات بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

 

تنسيق بين الجهات المعنية

ويتم تنسيق عملية نقل المساعدات بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، وذلك لضمان وصولها إلى مستحقيها في قطاع غزة.

وتعد هذه الطائرة هي الشحنة رقم 225 من المساعدات الإماراتية التي تصل إلى مطار العريش الدولي، لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وإلى جانب المساعدات الجوية، أرسلت الإمارات 4 سفن مساعدات إلى ميناء العريش البحري، من بينها 3 سفن شحن وسفينة عبارة عن مستشفى عائم.

 

جهود دولية لدعم غزة

يذكر أن مطار العريش الدولي شهد منذ 12 أكتوبر الماضي، وصول 768 طائرة تحمل مساعدات من دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، لدعم قطاع غزة.

 

وقدمت هذه الدول أكثر من 22 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة، بالإضافة إلى وصول 141 طائرة تحمل وفودًا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات في العريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.