مطار العريش يستقبل 784 طائرة محملة بمساعدات إنسانية لنقلها إلى غزة منذ 12 أكتوبر الماضي

8 يونيو 2024
مطار العريش يستقبل 784 طائرة محملة بمساعدات إنسانية لنقلها إلى غزة منذ 12 أكتوبر الماضي

تلقى مطار العريش في شمال سيناء 784 طائرة تحمل مساعدات إنسانية منذ 12 أكتوبر الماضي، حيث بلغ إجمالي الوزن المنقول نحو 24 ألف طن. وتشمل المساعدات الدولية والإقليمية من الدول العربية والأجنبية، بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. تم نقل المساعدات بشاحنات إلى المخازن اللوجستية بمدينة العريش لاستكمال عملية إدخالها إلى قطاع غزة عبر 3 مسارات: البرية والبحرية والجوية.

 

الهلال الأحمر ينسق مع المنظمات لنقل المساعدات إلى غزة

تولى الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء مسؤولية استلام ونقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. تتمثل المساعدات في مواد إغاثية وإنسانية مقدمة من 48 دولة ومنظمة دولية.

 

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على الجهود الكبيرة التي تبذلها المحافظة في استقبال وتخزين المساعدات الإنسانية التي تصل إليها، وإدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

 

المساعدات الإنسانية تصل إلى مصر لنقلها إلى غزة

تتابع محافظة شمال سيناء في مصر جهودها في استقبال وتوزيع المساعدات الإنسانية التي تصل إليها، ليتم إدخالها إلى قطاع غزة عبر عدة مسارات. تأتي هذه الجهود في إطار تعزيز التعاون الإنساني بين مصر والمجتمع الدولي.