معارض للكتب وورش عمل فنية ومحاضرات تثقيفية بقصور ثقافة شمال سيناء

آخر تحديث :
معارض للكتب وورش عمل فنية ومحاضرات تثقيفية بقصور ثقافة شمال سيناء

شهدت محافظة شمال سيناء اليوم الخميس، تنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية المتنوعة في مختلف قصور الثقافة على مستوى المحافظة، وذلك برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

 

وتنوعت هذه الأنشطة لتشمل الأتي

 

معارض للكتاب: تمّ تنظيم معرض للكتاب في مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيله، وذلك بهدف توفير بيئة ثقافية غنية للجمهور والرواد، وتعزيز ثقافة القراءة بينهم.

ورش عمل ثقافية: تمّ عقد ورشة عمل في بيت ثقافة رابعة لحكى وشرح كتاب “طبقات الأرض” للدكتورة نعمات إبراهيم، وذلك بهدف نشر المعرفة العلمية والثقافية بين أفراد المجتمع.

محاضرات تثقيفية: تمّ عقد محاضرة ثقافية في بيت ثقافة رابعة بعنوان “دور الأسرة في تعزيز قيم الثقة بالنفس”، وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية الأسرة في تنشئة أفراد سويّين قادرين على مواجهة تحديات الحياة.

ورش عمل فنية: تمّ عقد ورشة عمل فنية في الرسم في بيت ثقافة قاطيه، وذلك لاكتشاف وتنمية مواهب الرواد في الرسم، وتعزيز إبداعهم الفني.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار حرص وزارة الثقافة على نشر الثقافة والمعرفة في جميع أنحاء مصر، وتعزيز دورها في تنمية المجتمع.

 

وتساهم هذه الأنشطة أيضًا في توفير بيئة ترفيهية وثقافية مناسبة للجمهور، خاصةً للشباب والأطفال، وذلك خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وتعد ثقافة شمال سيناء مثالًا رائدًا في تنشيط الحركة الثقافية في المحافظة، من خلال تنظيمها المتنوع والهادف للفعاليات الثقافية المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام