نائب محافظ شمال سيناء يبحث مع المديريات سبل تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

5 أغسطس 2024
نائب محافظ شمال سيناء يبحث مع المديريات سبل تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

أكد اللواء عاصم سعدون، نائب محافظ شمال سيناء، على أهمية تطوير منطقة وسط سيناء وتحويلها إلى منطقة جذب استثماري وسكني.

جاء ذلك خلال اجتماع مع قيادات المحافظة، حيث تم بحث الخطط والمشروعات التي تساهم في تحقيق هذا الهدف، مع التركيز على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

اجتماع لبحث تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في شمال سيناء

عقد اللواء عاصم سعدون، نائب محافظ شمال سيناء، اجتماعًا مع مديري مديريات المحافظة في جميع القطاعات، وذلك لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سيناء، وخاصة في منطقة الوسط. حضر الاجتماع أيضًا إيهاب حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء.

وأوضح نائب المحافظ أن التنمية تتبلور في جذب العنصر البشري من جميع محافظات الجمهورية إلى وسط سيناء لجعلها منطقة جذب، وذلك من خلال إنشاء التجمعات التنموية كمرحلة أولى واستكمال المرحلة الثانية لخلق مجتمعات عمرانية اجتماعية سكنية زراعية متكاملة الخدمات والمرافق، مما يسهم في اتساع الرقعة الزراعية بوسط سيناء.

وأضاف اللواء سعدون أن مركز الحسنة ومركز نخل سيشهدان طفرة في جميع المجالات خلال الفترة الحالية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية. وأكد على ضرورة حصر جميع المشاكل التي تواجه مركز ومدينة الحسنة ونخل في قطاعات الكهرباء والمياه والتعليم والصحة والتضامن وغيرها من القطاعات الخدمية، وذلك لعرض هذه المشاكل على القيادة السياسية والعمل على حلها لتحقيق تنمية حقيقية مستدامة لسكان المنطقة.

من جانبه، أعرب إيهاب حسن عبد الوهاب عن امتنانه للمبادرات وخطط التنمية المستقبلية التي سيتم تنفيذها في وسط سيناء، مشيرًا إلى أن هذه الخطط تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي والتحسين المستدام لحياة السكان.