ورش فنية وحرفية متنوعة لشباب جنوب سيناء في بيت ثقافة أبو زنيمة

16 يوليو 2024
ورش فنية وحرفية متنوعة لشباب جنوب سيناء في بيت ثقافة أبو زنيمة

شهد بيت ثقافة أبو زنيمة في محافظة جنوب سيناء، اليوم، انطلاق فعاليات “الأسبوع الثقافي المقدم لشباب سيناء”، وذلك ضمن برامج العدالة الثقافية والوصول بالخدمات الثقافية والفنية للمناطق الحدودية والنائية.

ويقام هذا الأسبوع برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

تنوع فني وإبداعات شبابية:

واحتضن بيت الثقافة مجموعة متنوعة من الورش الفنية والحرفية، والتي شارك فيها عدد كبير من شباب سيناء، حاملين معهم حماسهم وشغفهم للإبداع.

ففي ورشة “الأركيت”، درب المدرب أيمن السعدني المشاركين على تصميم برواز، وحامل إكسسوارات وعلب للهدايا، مستخدمين أدوات بسيطة ومهارات فنية دقيقة.

أما في ورشة “الطرق على النحاس”، فقد أوضح الفنان جلال عبد الخالق طريقة تصميم لوحة فنية بالأسلوب البارز، باستخدام أدوات الطرق على النحاس وصياغتها بطرق إبداعية.

وواصل المشاركون رحلتهم الإبداعية في ورشة “الخيامية” مع المدرب عماد عاشور، حيث تعلموا كيفية تصميم خداديات بألوان متناسقة وزخارف مميزة، تعكس تراث سيناء العريق.

واختتم اليوم فعالياته بورشة “أشغال الحلي والخرز”، حيث قدمت المدربة شيرين محمد تدريبات عملية على عمل إكسسوارات متنوعة، مستخدمة خيوط الخرز وأدوات التزيين المختلفة.

يستمر الأسبوع الثقافي حتى 19 يوليو

وتستمر فعاليات “الأسبوع الثقافي لشباب مدينة أبو زنيمة” حتى يوم الخميس 19 يوليو الجاري، لتشمل المزيد من الورش الفنية والحرفية، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية، وحلقات نقاشية تناقش قضايا تهم الشباب في سيناء.

يأتي هذا الأسبوع الثقافي في إطار جهود وزارة الثقافة المصرية لنشر الوعي الثقافي والفني بين الشباب في المناطق الحدودية والنائية، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن إبداعاتهم واكتشاف مواهبهم، وتعزيز انتمائهم الوطني وثقافتهم العربية الأصيلة.