وزارة العمل تنظم ندوة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية بشمال سيناء

28 يوليو 2024
وزارة العمل تنظم ندوة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية بشمال سيناء

في خطوة مهمة لحماية العاملين في محافظة شمال سيناء، نظمت مديرية العمل ندوة توعية شاملة بمركز بئر العبد. الندوة التي استهدفت الأطباء والتمريض والإداريين، سلطت الضوء على أهمية السلامة والصحة المهنية، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة مثل الحرائق.

وأعلنت وزارة العمل في بيان لها أن مديرية العمل بمحافظة شمال سيناء نظمت ندوة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية بمركز حضري بئر العبد، بحضور 20 من الأطباء والتمريض والإداريين.

وتناولت الندوة موضوعات مهمة مثل مفهوم وأهداف السلامة والصحة المهنية، خطة الإخلاء في حالة الطوارئ، والحرائق وأنواعها وكيفية مكافحتها.

جهود المديرية في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية
تأتي هذه الندوة في إطار جهود المديرية وإدارة السلامة والصحة المهنية ومكاتبها المنتشرة في أرجاء المحافظة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، بهدف حماية العاملين والزوار والمنشآت من مخاطر بيئة العمل.

وأشرفت على هذه الجهود الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

تصريحات مدير مديرية العمل بشمال سيناء
وأوضح محمد سالم عبد المالك، مدير مديرية العمل بشمال سيناء، في تقرير للوزارة، أن هذه الندوات تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات، والتي تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل كافة المنشآت بقطاعات العمل المختلفة.

وتهدف هذه الجهود إلى حماية العمال والمنشآت من مخاطر بيئات العمل المختلفة، وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ويحقق المكاسب للطرفين.

كما أكد عبد المالك على استمرار المديرية في التوعية والتثقيف حول نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على الثروة البشرية والمشروعات القائمة من أي مخاطر، وذلك في مختلف مواقع العمل.

محاضر الندوة
وقد حاضر في الندوة الكيميائي عبد المنعم دياب، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، تحت إشراف مدير المديرية.