وزيرة خارجية سلوفينيا تدين الهجوم العسكري في رفح وتطالب بإدخال المساعدات لغزة

11 مايو 2024
محافظ شمال سيناء يستقبل نائبة رئيس وزراء سلوفينيا لبحث جهود إغاثة غزة
محافظ شمال سيناء يستقبل نائبة رئيس وزراء سلوفينيا لبحث جهود إغاثة غزة

في تصريح من الناطقة باسم وزارة الخارجية السلوفينية، تانيا فاجون، أدانت العملية العسكرية الأخيرة في رفح، مؤكدة على ضرورة حماية حياة المدنيين وتحقيق السلام في المنطقة. وأشارت إلى الحاجة الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية والمادية لسكان قطاع غزة.

التفاصيل:
في تصريحات أدلى بها أمام معبر رفح، أدانت وزيرة الخارجية السلوفينية بشدة الهجوم العسكري الأخير في رفح الفلسطينية، مؤكدة على أنه يشكل تهديدًا خطيرًا لحياة المدنيين. وأكدت على الحاجة إلى الضغط من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتحقيق السلام في المنطقة.

وأضافت فاجون أن السلوفينيا ستواصل جهودها لتقديم المساعدات الإنسانية والمادية لسكان غزة، معربة عن امتنانها للدور الذي يقوم به الجانب المصري في تقديم المساعدة للمواطنين في غزة للعودة إلى بلادهم.

الموقف والدعوات:
وجهت فاجون نداءً لإسرائيل لضبط النفس ووقف التصعيد، مؤكدة على أن إغلاق المعابر الحدودية لعدة أيام يزيد من تفاقم الوضع الإنساني في غزة. ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار وتسهيل وصول المزيد من المساعدات الإنسانية للمتضررين.

الختام:
في ظل التصاعد الحالي للتوترات، تظهر تصريحات وزيرة الخارجية السلوفينية القلق العميق بشأن الوضع الإنساني في غزة، مشيرة إلى الضرورة الماسة لوقف التصعيد وتوفير المساعدات الضرورية للمدنيين الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.