وصول طائرة إماراتية إلى مطار العريش تحمل  22.6 طن من المساعدات الإغاثية لغزة

18 مايو 2024
وصول طائرة إماراتية إلى مطار العريش تحمل  22.6 طن من المساعدات الإغاثية لغزة

واصل مطار العريش الدولي في شمال سيناء، اليوم السبت، استقبال طائرات المساعدات القادمة من مختلف الدول العربية والأجنبية، لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ووصلت طائرة جديدة قادمة من الإمارات العربية المتحدة إلى مطار العريش، محملة بـ 22.6 طن من المساعدات الإغاثية مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وتأتي هذه المساعدات استمرارًا لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الدؤوبة في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتخفيف معاناته جراء الحصار الإسرائيلي المستمر.

 

نقل المساعدات إلى غزة 

ويتم تفريغ شحنات المساعدات ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

 

ويجري التنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

ويعد وصول طائرة المساعدات الإماراتية الجديدة حلقة في سلسلة الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

فقد وصل عدد الطائرات التي أرسلتها الإمارات إلى مطار العريش الدولي 225 طائرة، بالإضافة إلى 4 سفن وصلت إلى ميناء العريش البحري، من بينها 3 سفن شحن وسفينة عبارة عن مستشفى عائم.

 

مصر معبر رئيسي لإيصال المساعدات إلى غزة

ومنذ 12 أكتوبر الماضي، وصل عدد الطائرات التي هبطت في مطار العريش الدولي 773 طائرة، حاملةً مساعدات من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية.

 

كما حملت 141 طائرة أخرى وفودًا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.