وصول 275 شاحنة مساعدات إنسانية لقطاع غزة عبر معبري رفح وكرم أبوسالم

17 أبريل 2024
معبر رفح
معبر رفح

وصلت 275 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وكرم أبوسالم، وفقًا لتقرير نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” من معبر رفح.

وتشير الأرقام إلى استمرار الجهود الإنسانية التي تقوم بها مصر، حيث يتم إيصال ما يقرب من 300 شاحنة يوميًا إلى القطاع، وذلك نظرًا للحاجة الملحة للمساعدات الإنسانية من قبل الفلسطينيين.

 

وأوضحت القناة أن الجهود لم تقتصر على إدخال المساعدات الإنسانية فحسب، بل شملت أيضًا مشاركة القوات الجوية المصرية في إسقاط العشرات من الأطنان على مناطق شمال غزة، التي يصعب الوصول إليها بسبب الصراعات الدائرة في تلك المنطقة.

 

وبالنظر إلى التحديات المتزايدة، فإن هناك ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات، حيث بلغ عدد الإصابات 34 خلال اليوم، بالإضافة إلى 75 مرافقًا. وتتغير هذه الأرقام باستمرار نظرًا للجهود الكبيرة المبذولة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية واستقبال الجرحى والمصابين.

 

وتابعت القناة: “يشهد معبر رفح انتظارًا لشاحنات أخرى تنتظر دورها للتوجه إلى منطقة العوجة بعد تدقيقها في المعبر الإسرائيلي، فيما تخطط المساعدات الإنسانية بشكل عام لتوزيع 80% منها، وآخر تلك المساعدات وصلت اليوم بقافلة للتحالف الوطني للعمل الأهلي في مصر، محملة بـ2400 طن من المواد الغذائية والأدوية والمواد الإيوائية