وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء يشهد انطلاق كرفان المناخ بمنتدى العريش

28 يوليو 2024
وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء يشهد انطلاق كرفان المناخ بمنتدى العريش

في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسيف والأمم المتحدة كرفان الشباب والمناخ في شمال سيناء، وإدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بسيناء، وذلك بالتزامن مع مؤتمر المتغيرات المناخية المحلي للعام الثاني على التوالي بمختلف محافظات الجمهورية، والتي تبدأ من شمال سيناء.

ويهدف الكرفان إلى توعية الشباب بأهمية الحفاظ على البيئة، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للمساهمة في بناء مستقبل مستدام.

وشهد إيهاب حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، انطلاق كرفان الشباب والمناخ ضمن فعاليات منتدى شباب العريش، وأوضح وكيل الوزارة أن الكرفان سيشهد تواجد العديد من منفذي المبادرة بالمحافظة في المنتديات ومراكز الشباب، بالإضافة إلى إقامة العديد من المعارض والورش التوعوية للحفاظ على البيئة.

ويهدف الكرفان، الذي يعمل كقافلة توعوية، إلى التجول في مدن ومراكز المحافظة لتعزيز الوعي البيئي بين الشباب، وتحفيزهم على التفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة والمناخ، وتعزيز الثقافة البيئية والعمل المناخي للأجيال القادمة، وإعادة الاستغلال الآمن للمخلفات وتدويرها.

أشاد إيهاب حسن عبد الوهاب بجهود كرفان البيئة والمناخ تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مؤكدًا على دعمه التام لدور المبادرة وأهميتها في توعية الشباب بأهمية الحفاظ على البيئة.

كما شدد على ضرورة نشر ثقافة التوعية البيئية وفقًا لطبيعة كل محافظة، خاصة التوعية من مخاطر استخدام البلاستيك على البيئة ومياه البحر، وأهمية التوعية بعدم إلقاء المخلفات وأكياس البلاستيك، وتوجيه المواطنين لوضع القمامة في أماكنها المخصصة للحفاظ على البيئة، خاصة مع الإقبال السياحي على المحافظات الساحلية مثل سيناء.