15 مخالفة و49 كيلو لحوم فاسدة حصيلة حملة الصحة في شمال سيناء

7 يونيو 2024
لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

نفذت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بشمال سيناء حملة رقابية مشتركة مع الجهات المعنية، لضمان وصول غذاء صحي وآمن للمواطنين، وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، وبناءً على توجيهات اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

 

وأكدت صحة شمال سيناء، أنها نفذت هذه الحملة بناءً على تعليمات الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الرقابة على الأسواق استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

 

مشاركة واسعة من الجهات الرقابية

 

وشاركت في هذه الحملة الرقابية، إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، ومديرية التموين، ومديرية الطب البيطري، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك.

 

تهدف هذه الحملة إلى ضمان توافر الغذاء الصحي والآمن لمواطني شمال سيناء، بالإضافة إلى التأكد من التزام المحلات التجارية باشتراطات النظافة والسلامة، ومكافحة المخالفات والتعديات على سلامة الغذاء.

أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضر مخالفة لمختلف القوانين واللوائح الخاصة بالصحة والسلامة، بالإضافة إلى إعدام 49 كيلوغراماً من اللحوم والأحشاء والدهون غير الصالحة للاستهلاك البشري، وسحب 4 عينات مجمدات للفحص والتحليل للتأكد من صلاحيتها.

 

وصرح الدكتور أسامة سالم، مدير إدارة الطب الوقائي، بأن هذه الحملات الرقابية ستستمر لضمان وصول غذاء صحي وآمن لمواطني شمال سيناء.

 

وأكد عرفات موسى، مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة، أن هذه الجهود تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها مديرية الصحة بشمال سيناء بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.