337 سائحًا يزورون دير سانت كاترين وشجرة العليقة

24 مايو 2024
مدينة سانت كاترين تستقبل 2300 سائح من مختلف الجنسيات للاستمتاع بجمالها الطبيعي
مدينة سانت كاترين تستقبل 2300 سائح من مختلف الجنسيات للاستمتاع بجمالها الطبيعي

استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، 337 سائحًا من مختلف دول العالم، منهم 18 مصريًا، لزيارة المقدسات الدينية والتاريخية في المدينة، ومشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبل موسى، أعلى قمة جبلية في مصر.

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار مشروع “التجلي الأعظم” الذي يهدف إلى تحويل مدينة سانت كاترين إلى أهم المدن في السياحة الدينية على مستوى العالم.

 

وقال إبراهيم عبد الحليم، مدير عام العلاقات العامة بمدينة سانت كاترين، إن السائحين الذين يزورون المدينة اليوم هم من جنسيات مختلفة، تشمل إيطاليا وروسيا وألمانيا وفرنسا والتشيك ورومانيا والبرازيل وعدد من دول شرق آسيا، بالإضافة إلى الزائرين من مختلف محافظات مصر.

 

وأضاف عبد الحليم أن السائحين والزائرين تسلقوا جبل موسى في الساعة الثانية فجر اليوم، وصعدوا إلى القمة لمشاهدة شروق الشمس، على الرغم من صعوبة الرحلة، إلا أنهم استمتعوا بالتجربة.

 

وأوضح عبد الحليم أن السائحين تناولوا طعام الإفطار في العديد من المطاعم الموجودة بسانت كاترين بعد الانتهاء من تسلق جبل موسى ومشاهدة شروق الشمس، ثم توجهوا لزيارة الدير والمكتبة التاريخية التي تضم المئات من المخطوطات النادرة، وزيارة شجرة العليقة التي احتمى بها سيدنا موسى، بالإضافة إلى زيارة كنيسة الجماجم والاستمتاع بالأيقونات النادرة الموجودة داخل الدير.

 

وتهدف هذه الزيارات إلى الترويج للسياحة الدينية في مدينة سانت كاترين، وتعريف العالم بأهميتها الدينية والتاريخية، وجذب المزيد من السائحين إلى المدينة.

 

وتعتبر مدينة سانت كاترين من أهم الوجهات السياحية الدينية في مصر، حيث تقع على سفح جبل موسى، ويضم الدير العديد من الآثار الدينية والتاريخية، بما في ذلك شجرة العليقة وكنيسة الجماجم.

 

ومن المتوقع أن يزداد عدد السائحين الذين يزورون مدينة سانت كاترين في السنوات القادمة، مع تنفيذ مشروع “التجلي الأعظم” الذي سيجعل المدينة أكثر جاذبية للسياح.