37 درجة في الحسنة ونخل.. طقس شديد الحرارة يسود مدن شمال سيناء ثاني أيام عيد الأضحى

17 يونيو 2024
37 درجة في الحسنة ونخل.. طقس شديد الحرارة يسود مدن شمال سيناء ثاني أيام عيد الأضحى

يسود اليوم الاثنين، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار ومائل للحرارة خلال ساعات الليل وفي الساعات الأولى من الصباح في مدن محافظة شمال سيناء. تساهم الرياح الخفيفة التي تتعرض لها مدن المحافظة في تلطيف درجات الحرارة قليلاً.

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة بمدن محافظة شمال سيناء تتراوح ما بين 18 و37 درجة. حيث سجلت مدينة العريش درجة حرارة ما بين 22 و32 درجة، ومدينة رفح ما بين 21 و32 درجة، بينما في مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء تتراوح ما بين 18 و37 درجة.

وأشارت الهيئة إلى أن الموجة شديدة الحرارة قد انكسرت نسبيًا على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى، مع بقاء ذروة تأثير الموجة على باقي الأنحاء. من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، في حين تستمر الحرارة المرتفعة على باقي الأنحاء.

وأوضحت الهيئة أن هناك نشاطًا للرياح في مناطق متفرقة، مع عدم وجود أمطار، مشيرة إلى أن الطقس سيكون دافئًا إلى مائل للحرارة نسبيًا على السواحل الشمالية، دافئًا على كاترين، وحارًا إلى شديد الحرارة نسبيًا على الدلتا والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، بينما يكون شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا ولطيفًا إلى مائل للبرودة ليلاً على كل الأنحاء.

كما لفتت الهيئة إلى تقليل الرؤية الأفقية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا التي تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء. حالة البحر المتوسط معتدلة، بارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح شمالية غربية. بينما حالة خليج السويس معتدلة، بارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة بارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح شمالية.

تواصل غرفة عمليات محافظة شمال سيناء متابعة الظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية بناءً على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء. وأكدت الغرفة استقرار الأحوال الجوية وعدم تلقي أي إخطارات أو شكاوى بخصوص الظروف الجوية.