أمير هلالي: ضوابط جديدة لاستيراد السيارات للحد من التجاوزات وارتفاع الأسعار

منذ ساعتين
أمير هلالي: ضوابط جديدة لاستيراد السيارات للحد من التجاوزات وارتفاع الأسعار

أكد أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج حديث القاهرة، المذاع عبر شاشة القاهرة والناس: ان رقم التسجيل المسبق يطبق بشكل معين، والآن في مرحلة وضع الضوابط الجديد من قبل الحكومة، مؤكدا أنه فيما يخص مبادرة المغتربين ليس هناك أمر منطقي أن يبيع المغترب أرقام السيارات.

وفي  مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج “حديث القاهرة” على شاشة القاهرة والناس، أشار هلالي إلى أن تطبيق رقم التسجيل المسبق يتم وفق ضوابط محددة، وأن الحكومة تعمل حاليًا على وضع ضوابط جديدة. كما أكد أنه فيما يتعلق بمبادرة المغتربين، ليس من المنطقي أن يقوم المغتربون ببيع أرقام السيارات.

وأضاف هلالي أن الحكومة تضع ضوابط جديدة لاستيراد السيارات لتفادي التجاوزات، وأن هناك توجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لوضع هذه الضوابط بسرعة.

ولفت إلى أن المعروض من السيارات أقل من المطلوب، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن سبب ارتفاع أسعار السيارات يعود إلى القيود المفروضة على استيرادها، والتي تختلف عن السابق بسبب التجاوزات التي حدثت في استيراد السيارات الشخصية أو سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة.