الحوار الوطنى: الشباب ركيزة التنمية وقادة الغد فى كل المجتمعات

26 أغسطس 2024
الحوار الوطنى: الشباب ركيزة التنمية وقادة الغد فى كل المجتمعات

تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء ، عُقد المؤتمر الوطني للشباب اليوم الاثنين 26 آغسطس 2024، بمركز شباب مدينه الشيخ زويد ، وذلك حرصاً منه على مواصلة الحوار مع الشباب المصري من مختلف القطاعات. واستمر المؤتمر على مدار يوم واحد لتبادل الآراء حول أهم القضايا التي تهم قطاع تمكين الشباب ، والتعليم ، الصحه ، الزراعه ، و رياده الأعمال والاقتصاد والاستثمار ، واحتياجات المدينة .

بحضور صالح عبدالرحمن رئيس مركز مدينة الشيخ زويد، واللواء جمال عبد الناصر رئيس مركز مدينه رفح ، ‏ خالد مكاوي مدير إدارة تنمية الشباب مديرية الشباب والرياضة، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتهدف جلسات الحوار الوطني التي ألقاها الدكتور عبد الكريم الشاعر ، و الدكتور وليد فهمي مشاركات شبابية جادة ومنضبطة، متابعة :” وهو ما يؤكد على أن هذا الوطن ملئ بالخبرات والكفاءات الوطنية الشابة، التي نفتخر جميعاً بها ونسعد بانحيازها لأجل كل ما في صالح الوطن، وشغفها للعمل في القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني والمساهمة في إيجاد حلول واقعية لها.

ويشارك فى المؤتمر عدد كبير من الشباب مدينتي الشيخ زويد و رفح ، يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب المراكز، و الجامعات والرياضيين، والمثقفين .

ومن جانبه، أكد “حسن عبد الوهاب أهمية دور الشباب في بناء مستقبل الوطن، مشيرًا إلى أنهم القوة الدافعة وراء التغيير والإصلاح، مشيدًا بجهود كيان “فكرة” في دعم الشباب وتنمية قدراتهم وإمكاناتهم، معربًا عن دعم الوزارة الكامل لكافة المبادرات التي تسعى إلى تمكين الشباب وتوفير الفرص لهم للمشاركة في صنع القرار.

أشار وكيل “وزارة الشباب” إلى أهمية هذا المؤتمر في تبادل الخبرات والأفكار بين الشباب، وتسليط الضوء على أهم القضايا التي تهم الشباب، وتقديم الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجههم، وإطلاق طاقات الشباب الإبداعية، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الحياة العامة، والمساهمة في بناء مجتمع أفضل.