اليوم.. انطلاق فعاليات سباق الهجن غرب مدينة العريش بشمال سيناء

28 أغسطس 2024
اليوم.. انطلاق فعاليات سباق الهجن غرب مدينة العريش بشمال سيناء

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات سباق للهجن على أرضية ميدان سباقات الهجن غرب مدينة العريش بشمال سيناء، بمشاركة حوالى 250 هجان من أبناء سيناء، فى إطار سباقات شهرية ينظمها الاتحاد المصرى لسباقات الهجن لدعم وتنشيط هذه الرياضة التراثية.

 

قال  الدكتور يوسف القرم، مدير نادى الهجن الرياضى المصرى بالعريش، إلى أن السباق شهد مشاركة فعالة من الهجانة الذين توافدوا على الميدان للتنافس على المراكز الأولى.

وأكد أن السباق سيستمر طوال اليوم، حيث تنطلق الأشواط فى الصباح وتتخللها احتفالية لتوزيع الجوائز على الفائزين، بحضور اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وتستكمل بقية الأشواط خلال الفترة المسائية وسط أجواء احتفالية مميزة.

 

من جانبه، قال عيد حمدان المزينى، رئيس الاتحاد المصرى للهجن، إن سباقات الهجن أصبحت تنطلق بانتظام فى الميادين المجهزة على مستوى مصر، مشيرا إلى أن ميدان السباق بالعريش يعد من الميادين الرئيسية الجاذبة للهجانة من جميع المحافظات.

وأكد حمدان، أن هذا الميدان هو أحد أقدم ميادين سباقات الهجن فى مصر، وقد عاد ليشهد نشاطا مكثفا مع عودة السباقات بقوة على أرضيته، لافتا أن هذا السباق يعد جزءا من سلسلة سباقات تنشيطية ينظمها الاتحاد لدعم رياضة الهجن وملاك الإبل، مشيدا بالتعاون الكبير من مؤسسات الدولة، ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة ومحافظة شمال سيناء، والدعم الذى يقدمه محبو هذه الرياضة التراثية العريقة.