بالتعاون بين الشباب والرياضة واليونيسف.. ختام فعاليات تقييم مبادرة” نتشارك” في شمال سيناء

11 أكتوبر 2024
بالتعاون بين الشباب والرياضة واليونيسف.. ختام فعاليات تقييم مبادرة” نتشارك” في شمال سيناء

اختتمت فعاليات تقييم مبادرات برنامج “نتشارك” في نسخته الثانية، والتي أقيمت بمركز شباب مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، والتي تمت بالتعاون مع اليونيسف وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

قدّم المشاركون في البرنامج 16 مبادرة تم تنفيذها عبر 8 مراكز شباب في المحافظة، وهي الشوحط، الشيخ زويد، قبر عمير، النصر، الأمل برفح، المطلة برفح، الحسنة، والوفاق.

ومن بين هذه المبادرات، حققت مبادرتان بارزتان، وهما “دفا” من مركز شباب النصر في بئر العبد، و”أملنا” من مركز شباب قبر عمير، الفوز بالجائزة المالية المخصصة من الوزارة.

وتسعى مبادرة “دفا” إلى تقديم الدعم للأسر في التجمعات الصحراوية والبدوية بقطاع بئر العبد ورمانة، حيث تم توزيع حوالي 500 قطعة ملابس و55 بطانية على 55 عائلة، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والهدايا الرمزية.

بينما استهدفت مبادرة “أملنا” تنظيم قافلة طبية بالتعاون مع الجهات المختصة لتحسين مستوى الرعاية الصحية لأهالي قرية قبر عمير.

في تصريح له، أشاد الدكتور أشرف صبحي بمشاركة 7500 شاب من أبناء شمال سيناء في هذه المبادرات، مؤكداً أنها تعكس إيمان الوزارة بقدرات الشباب الإبداعية.

ولفت إلى أهمية تطوير قيادات شبابية تتمتع بفكر تنموي ورؤى مبتكرة تتناسب مع التحديات المعاصرة.

كما شدد على أهمية تأهيل الشباب بالمهارات والقدرات اللازمة لمواجهة التحديات التنموية، من خلال توفير برامج تدريبية تركز على تطوير مهاراتهم القيادية والإبداعية.

تستهدف استراتيجية البرنامج تنفيذ 300 مبادرة مجتمعية متنوعة تشمل تمكين الفتيات، تعزيز المواطنة، دعم الوافدين، ومشروعات الطاقة المتجددة، إلى جانب تعزيز الصحة والبيئة.