تنسيق الثانوية العامة 2024: تخفيض درجات القبول لطلاب الإعدادية في شمال سيناء

30 يوليو 2024
اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء

يبحث العديد من طلاب الشهادة الإعدادية عن درجات القبول في المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024. وقد ظهرت بالفعل معدلات القبول في العديد من المحافظات. نستعرض فيما يلي الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام بالمحافظات، مع التركيز على محافظة شمال سيناء.

تخفيض درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي العام

وافق اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، على تخفيض درجات القبول في الصف الأول بمدارس التعليم الثانوي العام على مستوى المحافظة للعام الدراسي الجديد. وأكد حمزة رضوان، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تخفيض درجات القبول إلى 240 درجة بدلاً من 245 درجة، وذلك بجميع مدارس المحافظة.

اعتماد درجات تنسيق القبول في مدارس التعليم الثانوي العام والفني

جدير بالذكر أن محافظ شمال سيناء السابق كان قد اعتمد درجات تنسيق القبول في مدارس التعليم الثانوي العام والفني على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2024/2025. وقد تم تحديد مجموع 245 درجة للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام على مستوى إدارات العريش، بئر العبد، الشيخ زويد، رفح، الحسنة، ونخل، للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، بالدورين الأول والثاني.

درجات القبول بالثانوي العام الخاص

أما بالنسبة لدرجات القبول بالثانوي العام الخاص، فقد تم تحديد مجموع 200 درجة للقبول بمدرسة العربي الخاصة، للحاصلين على شهادة الإعدادية العامة للعام 2023/2024، بالدورين الأول والثاني.

درجات القبول بالثانوي العام “الخدمات

بالنسبة لدرجات القبول بالثانوي العام “الخدمات”، فقد تم فتح القبول بمدرستي الشهيد عمرو شكري الثانوية بنين والشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات، للحاصلين على الشهادة الإعدادية من مدارس المحافظة، بمجموع 190 درجة في الدورين الأول والثاني.