ثقافتنا في اجازتنا.. أنشطة ثقافية صيفية تضيء مواقع شمال سيناء

28 يوليو 2024
قصور الثقافة شمال سيناء
قصور الثقافة شمال سيناء

أعلنت مديرية الثقافة بشمال سيناء، اليوم الأحد، عن تنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية الصيفية في مختلف المواقع الثقافية بالمحافظة.

ضمن برنامج “ثقافتنا في إجازتنا”، نظّم قصر ثقافة بئر العبد ورشة ومسابقة فنية في الرسم بإحدى التجمعات السكنية لمركز ومدينة بئر العبد. تهدف هذه الفعاليات إلى تنمية مهارات المشاركين في مختلف المجالات الثقافية والفنية، وقد تميز في هذه الورشة الرواد (هنا محمد، أروى سالم، مريم نعيم، ملك عماد). أُقيمت الفعاليات تحت توجيه أمل محمد مسؤول النشاط، وبمتابعة وإشراف محمود عيد مدير القصر.

كما نظم قصر ثقافة الشيخ زويد ورشة أخرى في الرسم ضمن نفس البرنامج، بهدف تعزيز المهارات الثقافية والفنية لدى المشاركين. أعد الورشة محمد محمود مسؤول النشاط، وتابعتها بإشراف أشرف خيرت مدير القصر.

وفي مكتبة النجاح، استكملت الفعاليات بورشة فنية في الرسم ومعرض لرسوم المشاركين، تحت إعداد مسعود نصار مسؤول النشاط، ومتابعة عبدالسلام سالم مدير المكتبة.

تأتي هذه الأنشطة تحت رعاية وزارة الثقافة، بتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، وبإشراف أمل عبدالله رئيسة إقليم القناة وسيناء، عبر فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.