خطة شاملة لتنمية قطاع الشباب والرياضة في شمال سيناء: تعزيز قدرات الشباب وبناء مستقبل واعد

21 يوليو 2024
خطة شاملة لتنمية قطاع الشباب والرياضة في شمال سيناء
خطة شاملة لتنمية قطاع الشباب والرياضة في شمال سيناء

ناقش اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، خطة قطاع الشباب والرياضة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة في المراكز والأندية، وذلك تزامناً مع انتهاء الامتحانات وبداية الإجازة الصيفية. تأتي هذه الخطة ضمن اهتمام الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفقاً لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

و أكد اللقاء، الذي حضره إيهاب حسن عبدالوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، ووكيل أول وزرة اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، على أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك المديريات والهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بمختلف فئاتهم، خاصة الشباب الذين يمثلون ركيزة أساسية لتقدم المجتمع.

و شدد اللقاء على ضرورة استغلال طاقات الشباب الفاعلة في عملية التنمية والبناء، من خلال تشجيعهم على المشاركة في الأنشطة والفعاليات المختلفة، وتعزيز روح الانتماء والمواطنة لديهم.

متابعة سير العمل في المشاريع:

تم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات بشأن نسب التنفيذ ومراحل العمل في كافة المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الشباب والرياضة. كما تم مناقشة سبل دفع وتيرة العمل لنهو أعمال تنفيذ المشروعات الخاصة بهذا القطاع الهام في أسرع وقت ممكن ووفقاً للمواصفات الفنية والمعايير المحددة.

و أكد محافظ شمال سيناء على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتسخير الإمكانات وتذليل التحديات أمام تنفيذ الأنشطة والفعاليات المدرجة بخطة مديرية الشباب والرياضة.

جذب الشباب لممارسة الرياضة:

تم التأكيد على ضرورة العمل على جذب الشباب والنشئ لممارسة الرياضة والاستغلال الأمثل لطاقاتهم. كما تم التأكيد على تنظيم الفعاليات المختلفة والاستفادة من الامكانات الموجودة بمراكز الشباب والعمل على تطويرها واستغلالها الاستغلال الأمثل.

و أشار اللقاء إلى أهمية الاهتمام بمواهب الشباب وميولهم، باعتبارهم الطاقة الفعالة في المجتمع.