صحة شمال سيناء: خطة لتطوير مستشفى الشيخ زويد والوحدات الصحية في المحافظة

31 يوليو 2024
"نرعاك في مصر"..مستشفى شرم الشيخ الدولي يتصدر عوائد السياحة العلاجية في مصر خلال 6 أشهر
"نرعاك في مصر"..مستشفى شرم الشيخ الدولي يتصدر عوائد السياحة العلاجية في مصر خلال 6 أشهر

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن توزيع حصة الدواء المتوفرة على جميع مستشفيات المحافظة، بما في ذلك مستشفى الشيخ زويد المركزي. وأكد الدكتور أحمد سمير، مدير الصحة بشمال سيناء، أثناء تفقده سير العمل في المستشفى، أن هناك فريقاً طبياً متواجداً خلال أوقات العمل في العيادات الخارجية وقسم الاستقبال، بهدف تقديم الرعاية الطبية والعلاج للمرضى والمصابين. كما أشار إلى توفير الأدوات الطبية والأدوية بشكل كافٍ.

وفي إطار تحسين الخدمات الصحية، كشف الدكتور أحمد سمير عن خطة لتطوير مستشفى الشيخ زويد وعدد من الوحدات الصحية في جنوب وغرب المدينة، بما في ذلك الوحدة الصحية لتجمع أبو خويطر. جاء ذلك بعد زيارة أحد مسؤولي وزارة الصحة للمنطقة في بداية الشهر.

من جانبه، أوضح الدكتور علي حمدي أبو عالية، مدير إدارة الشيخ زويد الصحية، أنه تم افتتاح عدة وحدات صحية هذا العام في الظهير والجورة وأبو العراج جنوب المدينة، حيث تم تزويدها بالأطباء والفرق الطبية اللازمة. وأضاف أن هناك زائراً صحياً يتابع التجمعات السكنية والأحياء، مشيراً إلى أن المنظومة الصحية في المناطق القروية جنوبي الشيخ زويد ورفح تشهد تطوراً ملحوظاً، وأن العمل مستمر في تلك المناطق بناءً على توجيهات وزارة الصحة ومديرية الصحة والسكان.