“محافظ شمال سيناء يعلن إنشاء مكتبة مصر العامة بالعريش ويوزع وثائق تصادق على زواج البادية”

منذ 3 ساعات
“محافظ شمال سيناء يعلن إنشاء مكتبة مصر العامة بالعريش ويوزع وثائق تصادق على زواج البادية”

أعلن الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، عن تخصيص قطعة أرض بمدينة العريش لإنشاء مكتبة مصر العامة، ضمن مشروع المكتبات العامة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس لمدير صندوق مكتبات مصر العامة، رضا الطايفي، والوفد المرافق له.

وأكد المحافظ أن المكتبة ستخدم الطلاب وأهالي المحافظة، حيث ستضم كتبًا متنوعة لكبار الأدباء وكتب للأطفال، بالإضافة إلى نادٍ تكنولوجي، قاعات لأنشطة الأطفال، قاعات تدريب وورش عمل، مسرح، وقاعة عرض. كما أشار إلى توفير مكتبة متنقلة تجوب أنحاء المحافظة.

وفي سياق آخر، قام المحافظ بتوزيع وثائق التصادق على زواج البادية على 16 شخصًا من أبناء قرية نجع شيبانة برفح، بحضور نوال سالم، مدير فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية ومشايخ القبائل.

وشدد المحافظ على أهمية توثيق زواج البادية لحفظ حقوق جميع الأطراف، موجهًا الشكر للمجلس القومي للسكان على جهوده في استخراج الأوراق الثبوتية.

من جانبها، أوضحت نوال سالم أن تسليم وثائق التصادق ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

كما أكد المحافظ انتظام الدراسة في 624 مدرسة بالمحافظة، يدرس بها 123,319 طالبًا وطالبة، ويعمل بها 9,000 معلم. وأشار إلى تجهيز المدارس بكافة المستلزمات التعليمية،

وذلك خلال جولته التفقدية بمدرسة نجع شيبانة للتعليم الأساسي، حيث وزع الهدايا والأدوات المدرسية على التلاميذ، وأشاد بجهود الإدارة والمعلمين في دعم العملية التعليمية.