مديرية الصحة بشمال سيناء تعلن تفعيل إدارة القوافل الطبية لخدمة المواطن البسيط

23 يوليو 2024
وكيل الصحة بشمال سيناء يتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى العريش العام
وكيل الصحة بشمال سيناء يتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى العريش العام

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، عن تفعيل دور إدارة القوافل بالمديرية لخدمة المواطن البسيط، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

وأشار الدكتور بدر إلى انطلاق أولى القوافل الطبية المجانية للكشف وتقديم العلاج لأهالي حي المساعيد، وذلك اعتبارًا من الخميس المقبل ولمدة يومين.

وأكد الدكتور أسامة سالم، وكيل مديرية الصحة، على أهمية توجيهات الدكتور بدر بتفعيل دور إدارة القوافل في خدمة المواطنين، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة واضحة في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين والنهوض بها.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبد الفتاح، مدير الطب العلاجي، أن القافلة تضم تخصصات (الجراحة العامة- أمراض الباطنة- طب الأطفال- النساء والولادة).

وأشار الدكتور أحمد حسانين، منسق عام القوافل، إلى استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف منها بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم في الأحياء والتجمعات على مستوى المحافظة بالمجان.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة الصحة المصرية الرامية إلى توفير خدمات طبية مميزة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، خاصةً في المناطق النائية والمهمشة.

وتهدف مبادرة “حياة كريمة” إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية شاملة تشمل مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية.