استفاد منها 14 ألف مواطن.. نجاح مبادرة 100 يوم صحة بحنوب سيناء

11 أكتوبر 2024
استفاد منها 14 ألف مواطن.. نجاح مبادرة 100 يوم صحة بحنوب سيناء

أعلنت الدكتورة أميرة عبد القادر، مدير الإعلام السكاني بمديرية الصحة والسكان في جنوب سيناء، عن نجاح مبادرة “100 يوم صحة” التي أطلقت منذ 70 يومًا، بالتزامن مع فعاليات “بداية جديدة لحياة الإنسان”.

وقد حقق فريق الإعلام السكاني بالمديرية، بالتعاون مع الإدارات الصحية المختلفة، إنجازًا ملحوظًا من خلال تنظيم 1256 ندوة تثقيفية، منها 541 ندوة من الفرق الثابتة و715 ندوة من الفرق المتحركة، حيث استفاد منها 13930 مواطنًا، بينهم 7327 إناث و6603 ذكور.

تأتي هذه الجهود في إطار المبادرة الرئاسية “بداية”، وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت إشراف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

كما جاءت بناءً على تعليمات اللواء الدكتور خالد مبارك بكري، محافظ جنوب سيناء، لتكثيف الندوات التثقيفية حول المبادرات الرئاسية وطرق الاستفادة منها.

وأكد الدكتور هيثم الشنهاب، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن جميع المشاركين يقومون بالترويج للمبادرات الرئاسية في المنشآت الحكومية والمدارس الخاصة والحكومية، وكذلك في المعاهد الأزهرية ورياض الأطفال. كما يتم تنظيم الفعاليات في الشوارع والميادين العامة للتعريف بالخدمات المتاحة.

وأشار الشنهاب إلى أن هذه المبادرات تشمل مجموعة واسعة من الخدمات، منها المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية وطب الأسرة، إضافةً إلى فحص وعلاج الأمراض المزمنة، الكشف المبكر عن الأمراض الكلوية، ومبادرات دعم صحة المرأة، والعناية بصحة الأم والجنين، ورعاية كبار السن، ومعالجة سوء التغذية بين الأطفال، واكتشاف ضعف وفقدان السمع، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية، ومبادرة القضاء على فيروس سي.

تستمر هذه المبادرات في تقديم خدماتها للمواطنين، في خطوة تهدف إلى تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة في المحافظة.