في لقائه بالإعلاميين..محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية دور الإعلام في التوعية ورصد نبض الشارع

29 يوليو 2024
محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية دور الإعلام في التوعية ورصد نبض الشارع
محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية دور الإعلام في التوعية ورصد نبض الشارع

عقد الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، لقاءً مع الصحفيين والإعلاميين ومراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات التلفزيونية بجنوب سيناء، وذلك بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة بطور سيناء. وخلال اللقاء، شدد المحافظ على أهمية دور الإعلام في التوعية، بالإضافة إلى دوره في رصد نبض الشارع، داعيًا إلى ضرورة التعاون والتنسيق مع الجهاز التنفيذي لإبراز جهود الدولة، متمثلة في المحافظة، وعرض المشكلات التي يعاني منها المواطنون في جنوب سيناء.

وأعرب محافظ جنوب سيناء عن شكره وتقديره للقيادة السياسية على اهتمامها بالمواطن المصري عامة، والسيناوي خاصة، مؤكداً أن القيادة وضعت أولويات واستراتيجيات لخدمة المواطن، تتضمن الرعاية الصحية والتعليم، وتوفير السلع الغذائية وضبط الأسعار.

وأوضح المحافظ خلال اللقاء، تفعيل خطط ترشيد الاستهلاك والحفاظ على المال العام، وضبط الأسعار، وترشيد الإنفاق، وإنهاء ملفات التصالح، والتقنين بأنواعه الزراعي والسكني والتجاري، فضلاً عن التصدي للتعديات، وتوفير الخدمات اليومية بجودة عالية للمواطن.

في لقائه بالإعلاميين..محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية دور الإعلام في التوعية ورصد نبض الشارع
محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية دور الإعلام في التوعية ورصد نبض الشارع

وطالب المحافظ وسائل الإعلام بنقل الحقيقة بلغة بسيطة للمواطن، باعتبارها حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول، مشددًا على ضرورة تضافر جهود الإعلام مع الدولة لنقل كل ما يتم على أرض الواقع من إنجازات للمواطنين، ونقل همومهم وتطلعاتهم واحتياجاتهم لتحقيق النهضة والتقدم لمصرنا الغالية.

وأكد المحافظ حرصه على التواصل الدائم مع الصحفيين والإعلاميين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، من خلال عقد لقاء شهري ثابت معهم، بما يسهم في تطوير العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. وأكد على أهمية الإعلام كمنبر توعوي مهم، مشددًا على إمداده بالمعلومات اللازمة لتعريف المواطنين بالحقائق وتجنب الشائعات.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أنه منذ توليه المسؤولية، تابع عددًا من الملفات الهامة التي تهم المواطن، وبحث سبل التعاون مع الجهات المسؤولة لتحسين جودة الخدمات للمواطنين، بالإضافة إلى حرصه على الاستماع ورصد المشاكل التي يعاني منها المواطن والعمل على حلها.

في لقائه بالإعلاميين..محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية دور الإعلام في التوعية ورصد نبض الشارع
محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية دور الإعلام في التوعية ورصد نبض الشارع

وقال المحافظ خلال اللقاء، إن الاهتمام بمصلحة المواطن وتخفيف أي أعباء أو معاناة عن كاهله تقع في مقدمة أولويات العمل التنفيذي خلال المرحلة الحالية، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أننا سنعمل كفريق واحد للارتقاء بالمحافظة ومواطنيها.

وأضاف المحافظ أن جميع الملفات على رأس أولوياته، لكنه سيبدأ بالملفات الحيوية، ومنها الصحة لتوفير خدمة علاجية متميزة للمواطنين، بالإضافة إلى ملف التعليم للارتقاء بالمنظومة التعليمية وبناء مدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية وتوفير بيئة جيدة للتعليم، فضلاً عن ملف توفير الغذاء، والنظافة لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، والحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة، والعمل على ملفات التنمية واستثمار كافة الموارد والميزات النسبية التي تمتلكها المحافظة.

وأكد المحافظ أنه يدرس جميع الملفات والمشاكل التي يشعر بها المواطن ويعاني منها، وسيعمل مع الأجهزة المعاونة على تذليل كل العقبات وفقاً للإمكانيات المتاحة. كما تم خلال اللقاء تسليط الضوء على عدد من الملفات الهامة التي تمس المواطن، مثل الثقافة، والإسكان الاجتماعي، وتقنين الأوضاع بكافة أنواعها والتصالح، والسياحة العلاجية، لما تذخر به المحافظة من إمكانيات في هذا المجال.

وأضاف المحافظ أنه بالتوازي مع ذلك، سيتم العمل على إنهاء المشروعات الجارية بخطة العام المالي 2024/2025 طبقًا للبرامج الزمنية المحددة لها، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والمتابعة الميدانية لضبط الأسواق وإحكام السيطرة على ارتفاع الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار، وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة بما يحقق رضا الشارع السيناوي، ولتخفيف الأعباء المعيشية على المواطن.

من جانبهم، أشاد الصحفيون والإعلاميون الذين حضروا اللقاء بجهود الدولة في مختلف المجالات التي تهم المواطن، وشكروا محافظ جنوب سيناء على حرصه على اللقاء بهم وتوضيح التساؤلات التي تدور بعقولهم، داعين الله أن يعينه على النجاح في أداء ما أسند إليه من مهام للنهوض بالمحافظة.