لقاء حواري حول مكافحة الإدمان ضمن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”برأس سدر 

منذ ساعتين
لقاء حواري حول مكافحة الإدمان ضمن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”برأس سدر 

نظمت إدارة التعليم المدني والبرلمان لقاءً حوارياً بمركز التنمية الشبابية في رأس سدر، لمناقشة قضايا مكافحة الإدمان والتعاطي بكافة أشكاله وتأثيرها على الأفراد والمجتمع. جاء هذا اللقاء بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

تطرق اللقاء إلى مخاطر التدخين وأضراره، وقدم المشاركون نصائح قيمة للإقلاع عنه، حيث أشار المحاضرون إلى الفوائد الصحية والنفسية الناتجة عن ترك التدخين.

كما تم تعريف المخدرات على أنها مجموعة من المواد التي تسبب الإدمان وتؤثر سلباً على الجهاز العصبي، موضحين أن المخدر هو كل ما يؤدي إلى غياب الوعي ويحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى النعاس أو فقدان الوعي.

كما تم تعريف الإدمان بأنه رغبة قهرية للاستمرار في تعاطي المواد المخدرة، مما يؤدي إلى الاعتماد النفسي والجسدي وتأثيرات ضارة على الفرد والمجتمع.

تسعى الدولة المصرية إلى تطبيق استراتيجية قومية متعددة الأبعاد لمكافحة الإدمان والمخدرات، من خلال تنفيذ برامج تهدف إلى الوقاية والعلاج، وتعزيز التنسيق بين المؤسسات المختلفة.

تهدف هذه الجهود إلى توعية الشباب بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية، وتقديم خدمات العلاج الدوائي والنفسي للمتعاطين، بالإضافة إلى إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وتمت متابعة الفاعليات بواسطة محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة وأحمد عبد العزيز وكيل المديرية.