أزمة قبل انطلاق معسكر المنتخب.. تأخر صلاح وغياب عمر كمال يربكان حسابات حسام حسن

آخر تحديث :
المنتخب المصري
المنتخب المصري

يواجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، أزمة جديدة تتمثل في تأخر انضمام محمد صلاح، قائد الفراعنة ونجم ليفربول، إلى معسكر المنتخب قبل يوم 3 يونيو.

 

انطلاق المعسكر غدًا

ويفتتح معسكر المنتخب غدًا الثلاثاء، على أن يُقام أول مران مساءً على استاد القاهرة، استعدادًا لمباراتي بوركينافاسو وغينيا الاستوائية، المقررتين يومي 6 و10 يونيو المقبل، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

 

تأخر صلاح يربك حسابات حسام حسن

وكان صلاح قد أكد رغبته في التواجد مع المنتخب منذ بداية الأجندة الدولية، الأمر الذي يربك حسابات حسام حسن، خاصة وأن اللاعب عائد من فترة راحة سلبية بأوامر إدارة ناديه، مما قد يُشكّل عقبة أمام مشاركته بقوته الكاملة في المباراتين، بعد خوضه مرانين فقط قبل مواجهة بوركينافاسو.

 

وشهدت اختيارات حسام حسن لقائمة المنتخب حالة من الجدل، بسبب عدم انضمام بعض اللاعبين المميزين، وعلى رأسهم عمر كمال عبد الواحد، الذي لا يزال يعاني من خلافاته السابقة مع حسام حسن.

 

ولجأ حسام حسن إلى إعادة ضم أحمد فتوح، رغم تراجع مستواه، للعب في الجبهة اليسرى مع محمد حمدي، بدلاً من استدعاء عمر كمال، الذي لعب في مركز الظهير الأيسر مع الأهلي وقدم أداءً جيدًا.

 

استبعادات بسبب الإصابات وإيقاف رمضان صبحي

وبرر الجهاز الفني قرار استبعاد الرباعي أحمد حجازي وعمر مرموش وأحمد عبد القادر ومصطفى شلبي، بسبب الإصابات المختلفة التي يعاني منها الرباعي، بعد الاطلاع على التقارير الطبية الخاصة بهم.

 

وجاء قرار استبعاد رمضان صبحي بعد قرار الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بإيقافه.

 

قائمة المنتخب

 

ضمت قائمة المنتخب كل من:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، محمد عواد، مهدي سليمان.

الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعه، ياسر إبراهيم، أحمد رمضان بيكهام، محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، أحمد فتوح.

الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، ناصر ماهر، محمد صلاح، إبراهيم عادل (تم استدعاءه اليوم).

الهجوم: مصطفى فتحي، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمد الشامي، أحمد أمين أوفا، محمد شريف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام