إسبانيا وإنجلترا في صراع على لقب أمم أوروبا الليلة

14 يوليو 2024
إسبانيا وإنجلترا في صراع على لقب أمم أوروبا الليلة

تستعد أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم للتوجه نحو الملعب الأولمبي في برلين، مساء اليوم الأحد، لمتابعة الحدث الأضخم في عالم الساحرة المستديرة، حيث يلتقي منتخبا إسبانيا وإنجلترا في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

مباراة قوية تنتظر الجماهير

من المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، وسط توقعات بمشاهدة مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، حيث يمتلك كل منهما تاريخًا عريقًا في بطولة يورو، ويسعى لتحقيق الفوز وحصد اللقب الأوروبي.

حقوق البث

تُعد قنوات بي إن سبورتس القطرية هي صاحبة الحقوق الحصرية لبث مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسوف يتم نقل مباراة إسبانيا وإنجلترا على قنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 2 Max وbeIN Sports HD 3 Max.

طريق المنتخبين إلى النهائي

نجح منتخب إنجلترا في حجز مقعده في المباراة النهائية بعد فوزه على منتخب هولندا بنتيجة (2-1) في الدور قبل النهائي، بينما تأهل المنتخب الإسباني بعد تغلبه على فرنسا بنتيجة 2-1.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى منتخبا إسبانيا وإنجلترا في 8 مباريات رسمية سابقة، حيث فاز الإنجليز في 4 مناسبات، بينما فازت إسبانيا مرتين، وتعادلا في مرتين.

آخر مواجهة

كانت آخر مواجهة بين المنتخبين في بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث فازت إسبانيا (2-1) ذهابًا في لندن، فيما فازت إنجلترا إيابًا (3-2) في إشبيلية.

مواجهات سابقة في يورو

التقى منتخبا إسبانيا وإنجلترا مرتين في بطولة الأمم الأوروبية، وفازت إنجلترا (2-1) في دور المجموعات بنسخة 1980، قبل أن يتعادلا سلبيًا في الدور ربع النهائي من نسخة 1996 ويفوز الإنجليز مجددًا بركلات الترجيح (4-2).

جوائز مالية ضخمة

تُعد بطولة كأس أمم أوروبا ثاني أهم بطولات المنتخبات بعد كأس العالم، ولهذا السبب فإن الجوائز المالية لبطولة يورو 2024 كبيرة، حيث يحصل البطل على 8 ملايين يورو، بينما ينال الوصيف 5 ملايين يورو، وتتدرج الجوائز المالية لباقي المنتخبات حسب نتائجها في البطولة.

ختامًا

تُعد المباراة النهائية بين إسبانيا وإنجلترا حدثًا تاريخيًا يجمع بين عملاقين من كبار كرة القدم الأوروبية، ويسعى كل منهما لكتابة اسمه بحروف من ذهب في سجلات بطولة يورو.