إصابة السباح البريطاني آدم بيتي بفيروس كورونا تهدد بإلغاء أولمبياد باريس 2024

29 يوليو 2024
إصابة السباح البريطاني آدم بيتي بفيروس كورونا تهدد بإلغاء أولمبياد باريس 2024

تعرض بطل السباحة البريطاني آدم بيتي، الحاصل على ذهبية أولمبياد ريو 2016 وطوكيو 2020، للإصابة بفيروس كورونا بعد ساعات من حصوله على الميدالية الفضية في سباق 100 متر صدر ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

أعلنت اللجنة الأولمبية البريطانية، اليوم الاثنين، أن السباح البريطاني آدم بيتي، الفائز بالميدالية الفضية في سباق 100 متر صدر، ثبتت إصابته بفيروس كورونا. يأمل بيتي في العودة في الوقت المناسب لسباقات التتابع في وقت لاحق من أولمبياد باريس 2024.

تفاصيل الإصابة:

بعد ساعات قليلة من خسارته لقب سباق 100 متر صدر للرجال يوم الأحد وحصوله على المركز الثاني، جاءت نتيجة الفحوصات التي خضع لها آدم بيتي إيجابية لفيروس كورونا. تقاسم بيتي الميدالية الفضية مع الأمريكي نيك فينك، بعد أن تفوق عليهما الإيطالي نيكولو مارتينينجي بفارق 0.02 ثانية في مفاجأة كبيرة.

قال بيتي، الذي حقق الميدالية الذهبية في دورتي ريو 2016 وطوكيو 2020، إنه استيقظ صباح يوم السباق يعاني من التهاب في الحلق. وفقًا لبيان أصدره الفريق البريطاني للسباحة، بدأت حالة بيتي الصحية في التدهور بعد النهائي، وخضع لاختبار كوفيد-19 صباح اليوم الاثنين، وجاءت نتيجته إيجابية.

بيان الفريق البريطاني:

“بدأ آدم بيتي يشعر بالإعياء يوم الأحد، قبل نهائي سباق 100 متر صدر للرجال. وفي الساعات التي أعقبت النهائي، ساءت حالته الصحية وخضع لاختبار كوفيد-19 في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين. وجاءت نتيجة اختباره إيجابية في تلك المرحلة”.

وأضاف البيان: “إنه يأمل في العودة إلى المنافسة في سباقات التتابع في وقت لاحق من برنامج السباحة”. وأكد البيان أنه يتم التعامل مع الموقف بشكل مناسب، مع اتخاذ جميع الاحتياطات المعتادة للحفاظ على صحة باقي أفراد البعثة.

تداعيات الإصابة على أولمبياد باريس:

تأتي إصابة آدم بيتي في وقت حساس بالنسبة لألعاب أولمبياد باريس، حيث أصيب عدد من الرياضيين بعدوى فيروس كورونا في الفترة التي سبقت الألعاب. يأمل المنظمون ألا يتسبب ذلك في فوضى أو تعطل لمجريات المنافسات، خاصة في ظل عدم وجود تدابير خاصة لمكافحة فيروس كورونا خلال الدورة الحالية.

تبقى الآمال معقودة على تعافي آدم بيتي بشكل سريع والعودة للمنافسة، بينما يواصل فريقه اتخاذ التدابير اللازمة لحماية باقي أفراد البعثة وضمان استمرار المشاركة في الألعاب بأمان.