إقبال كبير على رخصة تدريب الكرة النسائية D في اتحاد الكرة

22 يوليو 2024
إقبال كبير على رخصة تدريب الكرة النسائية D في اتحاد الكرة

شهدت الإدارة الفنية باتحاد الكرة، برئاسة علاء نبيل، إقبالاً كبيراً على التقدم للحصول على رخصة D لتدريب الكرة النسائية، وبلغ عدد الطلبات 40 طلبا، وذلك بعد فتح باب التقديم أمس الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، ويستمر حتى 24 من الشهر ذاته.

وأوضح علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة، أنّ الدورة D ستكون مخصصة للمدربات السيدات فقط، وأنّه سيتم استقبال أوراقهن بداية من صباح يوم 21 يوليو، في مقر اتحاد الكرة بمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر.

وأشار جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، إلى أنّ دينا الرفاعي، عضو الجبلاية، ستظل مشرفة على منتخبات الكرة النسائية، بينما سيتولى الكابتن علاء نبيل الإشراف على الأمور الفنية للمنتخبات.

وقد قرر اتحاد الكرة تكليف علاء نبيل، بالإشراف على كل ما يتعلق بمنتخب الكرة النسائية، ومنحه كافة الصلاحيات بشأن التشاور مع الجهاز الفني في المعسكرات وخطة المنتخب القادمة.

وقد تم تشكيل الجهاز الفني للكرة النسائية على النحو التالي:

مدير فني: أميرة يوسف
مدرب عام: آيات مرتضى
مدرب مساعد ومخطط أحمال: نورهان صبحي
مدرب حراس المرمى: أمجد خاطر

وحصلت أميرة يوسف على رخصة التدريب CAF A خلال الدورة التي أقامها اتحاد الكرة المصري في العام الماضي، وهي أحد الاشتراطات لتدريب المنتخبات.

ومن المقرر أن يعقد علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة، اجتماعًا مع الجهاز الفني لتحديد برنامج عمل منتخب الكرة النسائية في المرحلة المقبلة.

وتُعدّ هذه الخطوة من قبل اتحاد الكرة المصري دعمًا كبيرًا لتطوير الكرة النسائية في مصر، وزيادة عدد المدربات المؤهلات لتدريب المنتخبات الوطنية.