اتحاد الكرة ينهي أزمة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

15 أغسطس 2024
اتحاد الكرة ينهي أزمة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

أنهى اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، أزمة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الإفريقي بنسخته المقبلة، والتي ستجمع الفريقين يوم 27 سبتمبر الجاري في السعودية، بعد قرار رسمي من مجلس «الجبلاية» خلال الساعات الماضية يمنح القطبين فرصة تسجيل الصفقات الجديدة قبل عدة أسابيع من خوض مباراة السوبر.

انفراجة كبيرة لـ الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي بعد قرار اتحاد الكرة

وقرر اتحاد الكرة في بيان رسمي إعلان موعد المباراة النهائية لكأس مصر لموسم 2023-24 يوم 30 أغسطس، ليبدأ بعدها بعدة ساعات فتح باب القيد لموسم 2024-25 من يوم 31 أغسطس، وهو آخر يوم بالقيد الإفريقي للاعبين المتاحين لدور الـ 32 وكأس السوبر الإفريقي.

ووفقا لبيان اتحاد الكرة الخاصة بنهائي كأس مصر، فقد منح الأهلي والزمالك فرصة تسجيل أي صفقات جديدة ينجح الفريقان في إبرامها خلال الفترة المقبلة وقبل انتهاء يوم 31 أغسطس، لاسيما أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» كان قد اشترط على الاتحادات الأعضاء ضرورة إنهاء مسابقاتهم المحلية «الدوري والكأس» كي تتمكن أندية هذه الاتحادات المشاركة في بطولات إفريقيا من تسجيل اللاعبين الجدد في صفوفهم.

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة ينهي أزمة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

وبهذه القرار، فقد حدثت انفراجة كبيرة للأهلي والزمالك بشأن الصفقات الجديدة في السوبر الإفريقي، فالمارد الأحمر الذي تعاقد رسميا مع صفقتي «يوسف أيمن ويحيى عطية الله» أصبح بإمكانه تسجيلهما يوم 31 أغسطس المقبل بالإضافة لأي صفقة جديدة يبرمها قبل ساعات من نهاية الشهر الجاري.

الزمالك يعاني من إيقاف القيد ثلاث فترات بقرار فيفا

في المقابل، فإن نادي الزمالك، الذي يعاني من أزمة إيقاف القيد ثلاث فترات بقرار رسمي من الاتحاد الدولي «فيفا»، بحال تمكن من إنهاء هذه الأزمة والتعاقد مع لاعبين جدد باستطاعته الاعتماد عليهم في السوبر أمام الأهلي، بشرط تسجيلهم قبل نهاية يوم 31 أغسطس.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بصفته بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في نسخة الموسم الماضي، والذي شهد أيضا تتويج الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية ليكون الطرف الثاني في لقاء السوبر.

جدير بالذكر أن الأهلي كان قد أعلن، منذ أيام، انسحابه بشكل رسمي من كأس مصر نسخة الموسم الجاري، في حين يلعب الزمالك مع طلائع الجيش بدور الـ16 يوم 21 أغسطس الحالي.