” الخولي” يحقق الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتنس الأرضي ويعود إلى مصر

15 سبتمبر 2024
” الخولي” يحقق الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتنس الأرضي ويعود إلى مصر

وصل إلى مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأحد البطل المصري إبراهيم أشرف الخولي، عقب تحقيقه الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتنس الأرضي التي أقيمت في فرنسا من 7 إلى 15 سبتمبر 2024.

يُعتبر إبراهيم أشرف الخولي من أبرز رموز برنامج “قادرون باختلاف”، حيث يبرز ليس فقط بتفوقه الرياضي، ولكن أيضًا كمعيد في الجامعات المصرية من ذوي الهمم.

توج الخولي بالميدالية البرونزية بعد منافسة قوية مع 12 لاعبًا من فرنسا وأستراليا وكازاخستان وإيطاليا وإنجلترا ومصر.

وفي تصريح لها، أشارت المهندسة أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إلى أن مصر شاركت بلاعب واحد فقط هو إبراهيم أشرف الخولي ومدربه محمد عبد الستار، في مشاركته الدولية الثانية، بعد مشاركته السابقة في بطولة العالم بأستراليا عام 2019.

وأوضح الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية أن إبراهيم الخولي حصل على الميدالية البرونزية في مسابقات الزوجي بالشراكة مع لاعب إنجليزي، وحقق المركز السادس في المسابقات الفردية في البطولة الأخيرة.

وأكد الاتحاد أن هذه الميدالية تعد استمرارًا لسلسلة النجاحات التي حققها لاعبو الاتحاد، حيث سبق أن فازوا بـ27 ميدالية متنوعة في بطولة العالم للإعاقات الذهنية التي أُقيمت العام الماضي في خمس رياضات مختلفة، وهي ألعاب القوى والسباحة والتنس الأرضي والكاراتيه والفروسية، بمشاركة 35 لاعبًا.

وُلد إبراهيم الخولي عام 1995 ويبلغ من العمر 29 عامًا، وهو مصاب بمتلازمة داون وقد حقق العديد من الإنجازات الرياضية.