السباحة السلوفاكية تمارا بوتوكا تنهار بعد تصفيات سباق 200 متر في أولمبياد باريس 2024

2 أغسطس 2024
السباحة السلوفاكية تمارا بوتوكا تنهار بعد تصفيات سباق 200 متر في أولمبياد باريس 2024

انهارت السباحة السلوفاكية تمارا بوتوكا بعد تصفيات سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وتم تقديم الإسعافات الأولية لها داخل قاعة السباحة بعد تعرضها للإصابة.

في منافسات أخرى، أحرزت الصين الميدالية الذهبية في مسابقة الغطس لزوجي الرجال من لوح متحرك بارتفاع ثلاثة أمتار، بينما حصل الثنائي الهولندي إيمكي كليفرينك وفيرونيك مييستر على الميدالية الذهبية في منافسات التجديف الزوجي للسيدات.

من جانبها، أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانًا تدين فيه المضايقات التي تعرضت لها الملاكمتان الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينج خلال مشاركتهما في الأولمبياد. وأكدت اللجنة سلامة مشاركتهما، مشيرة إلى سوء إجراءات اتحاد الملاكمة الدولي في التعامل مع ملف استبعادهما من بطولة العالم 2023.

تأهلت الملاكمة إيمان خليف إلى الدور ربع النهائي لمنافسات وزن 66 كجم بعد انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني بعد مرور 46 ثانية فقط. تأتي مشاركة خليف في الأولمبياد بعد الجدل الذي أثارته مطالبات باستبعادها لعدم استيفاء معايير الأهلية الجنسية، حيث منحتها اللجنة الأولمبية الدولية الضوء الأخضر للمشاركة، وذلك بعد استبعادها من بطولة العالم في 2023 بسبب فشلها في اختبار الأهلية الجنسية. تعتبر هذه المشاركة الثانية لإيمان خليف في الأولمبياد بعد نسخة طوكيو 2020.