الشباب والرياضة تشكل لجنة قانونية للتحقيق في وفاة اللاعب أحمد رفعت

7 يوليو 2024
الراحل الكابتن أحمد رفعت
الراحل الكابتن أحمد رفعت

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، اليوم الأحد، تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في ملابسات وفاة لاعب نادي مودرن سبورت ومنتخب مصر السابق، أحمد رفعت، الذي توفي عن عمر يناهز 31 عامًا بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية.

تصريحات طبيب أحمد رفعت

وفي تصريحات تليفزيونية، كشف الدكتور أحمد أشرف، طبيب الراحل أحمد رفعت، عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة اللاعب، مؤكدًا أن كفاءة قلب رفعت قد وصلت إلى 50% قبل وفاته بأسبوع، وهي نسبة قريبة من المعدل الطبيعي. كما أوضح الطبيب أنه تم إجراء فحص جيني لرفعت للتأكد من عدم وجود أي خلل جيني قد يكون سببًا في وفاته.

نفي وجود تشابه مع حالة إيريكسن

ونفى الدكتور أشرف أي تشابه بين حالة رفعت وحالة اللاعب الدنماركي إيريكسن، الذي تعرض لسكتة قلبية مفاجئة خلال بطولة أمم أوروبا 2024، مشيرًا إلى أن رفعت قد عانى من أزمة قلبية مفاجئة قبل 45 يومًا من وفاته، ولا يمكن مقارنة حالته بحالة إيريكسن الذي لم يتم العثور على أي سبب واضح لحالته.

موقف أسرة اللاعب

وأكد الدكتور أشرف أنه لن يتحدث مجددًا عن تفاصيل حالة رفعت الصحية احترامًا لأسرة اللاعب، مشيرًا إلى أنه اضطر للخروج للحديث بعد كل ما أثير من شائعات خلال الساعات الماضية.

التحقيقات جارية

يُشار إلى أن اللجنة القانونية التي تم تشكيلها ستتولى التحقيق في جميع جوانب ملابسات وفاة اللاعب أحمد رفعت، وذلك بهدف الوصول إلى حقيقة ما حدث وكشف أي تقصير قد يكون وراء وفاته.

الجدير بالذكر

توفي اللاعب أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عامًا، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية، وكان رفعت قد تعرض لسكتة قلبية مفاجئة خلال مباراة لفريقه مودرن سبورت في مارس 2024، وتمكن الأطباء من إنقاذ حياة رفعت في ذلك الوقت، لكنه ظل يعاني من مضاعفات الأزمة القلبية.