اللجنة الأولمبية: شهد سعيد لن تشارك في أولمبياد باريس

14 يوليو 2024
اللجنة الأولمبية: شهد سعيد لن تشارك في أولمبياد باريس

أصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة ياسر إدريس، بياناً رسمياً حول موقف مشاركة لاعبة الدراجات شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد أزمتها مع اللاعبة جنة عليوة في بطولة الجمهورية للدراجات التي أقيمت في السويس.

وأكد البيان أنه بناءً على تقرير لجنة الهيئات والأندية والقيم، فإن مشاركة شهد سعيد في دورة الألعاب الأولمبية – باريس 2024 غير قانونية. وأشار إلى قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات بإيقافها محلياً لمدة عام، حتى 26 إبريل 2025، بسبب حادثة إسقاط اللاعبة جنة محمد السيد أثناء سباق الفردي العام ببطولة الجمهورية إناث تحت 23 سنة.

وأضاف البيان أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات عاقب شهد سعيد في جلسة طارئة بعقوبة الإيقاف لمدة عام، وحذف نتائجها من سباق الجمهورية، بالإضافة إلى تغريمها 100 فرنك سويسري.

وشدد البيان على أن الواقعة تندرج ضمن المنافسات الرياضية وأن الاتحاد المصري للدراجات اتخذ الإجراءات التأديبية اللازمة وفقاً للوائح المحلية والدولية. وأكدت اللجنة الأولمبية المصرية على نهائية القرار في مواجهة اللاعبتين، حيث لم يتم تقديم أي تظلمات أو طعون على قرار العقوبة.

ونتيجة لذلك، لن تكون شهد سعيد مؤهلة للمشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024. ودعت اللجنة الأولمبية المصرية الإعلام والشعب المصري لدعم وتشجيع اللاعبين واللاعبات المشاركين في أولمبياد باريس 2024، لتحقيق الأهداف الوطنية ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.