المقاولون العرب يطالب بإعادة مباراة بيراميدز بسبب مخالفة لائحة الحكام

آخر تحديث :
المقاولون العرب يطالب بإعادة مباراة بيراميدز
المقاولون العرب يطالب بإعادة مباراة بيراميدز

أعلن نادي المقاولون العرب تقديمه احتجاجًا رسميًا لإعادة مباراة فريقه الأول لكرة القدم ضد بيراميدز، التي أقيمت أمس في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

ويعود سبب الاحتجاج إلى مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي، بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

وأوضح النادي في بيانه أن الحنفي فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم الحالي، ومرة أخرى في منتصف الموسم، ولا تسمح لائحة الحكام في اتحاد الكرة بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة.

ووفقًا للوائح، “مادة ٤٣ بند ١ و٢، مادة ٥٢ بند رقم ٤”، يجب استبعاد الحكم من إدارة المباريات لنهاية الموسم في حال خضوعه لاختبار اللياقة البدنية المعتمد من فيفا (الوارنر تيست) مرتين وفشله فيهما.

وأشار النادي إلى أن الحنفي لم يوفق في هذا الاختبار مرتين، وظل ممنوعًا من إدارة المباريات موسمًا كاملًا، حيث كانت آخر مباراة أدارها كحكم ساحة في 29 يونيو 2023 في لقاء الأهلي والبنك الأهلي، وتم استبعاده بعدها.

وأضاف النادي أن رئيس لجنة الحكام البرتغالي بيريرا سبق وأعلن أن الحنفي سيستمر لنهاية الموسم كحكم فيديو فقط، لكن فوجئ الجميع بتعيينه لإدارة مباراة المقاولون وبيراميدز، وهو ما يعد مخالفة قانونية واضحة تستوجب إعادة المباراة.

وطالب النادي من لجنة الحكام واتحاد الكرة ورابطة الأندية سرعة الرد على خطابه، مؤكدًا أن نتيجة المباراة تعد باطلة وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام