المنتخب ينهي مرانه الأخير قبل مواجهة غانا غدا

17 يناير 2024
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

انهى منتخب مصر الأول بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا تدريباته على ملعب جاردان بوتانيك في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، استعدادًا لمواجهة منتخب غانا في الساعة العاشرة مساء غدٍ الخميس، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تقام في كوت ديفوار.

شارك جميع اللاعبين الـ27 الذين يتواجدون في المعسكر في تدريبات المنتخب المصري.

ووفقًا لموقع الكاف الرسمي، فإن المواجهة بين مصر وغانا ستكون الخامسة بينهما في تاريخ كأس أمم أفريقيا. سابقًا، التقيا في دور المجموعات ثلاث مرات، انتهت بفوز لكل منهما وتعادل واحد، وسجل فيها كل منتخب هدفين. ولعبوا مرة واحدة في النهائي، حيث فازت مصر عام 2010 بنتيجة 1-0.

من الجدير بالذكر أن مصر فازت في آخر مباراتين لها أمام غانا في كأس أمم أفريقيا (نهائي 2010 بنتيجة 1-0 ودور المجموعات 2017 بنتيجة 1-0). كما شهدت المواجهات الأربع السابقة بينهما في البطولة تسجيل 5 أهداف فقط.

وتشير الإحصائيات إلى أن مصر لم تخسر سوى مباراة واحدة في آخر 20 مباراة لها في دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا. تعادلوا في 5 مباريات وفازوا في 14. يتطلع منتخب مصر إلى تجنب الهزيمة في أول مبارتين له في دور المجموعات في المسابقة للمرة الأولى منذ 1992.

في المقابل، خسر منتخب غانا في أول مباراتين له في البطولة أمام كاب فيردي بنتيجة 1-2، وهي المرة الأولى التي يخسر فيها أول مباراتين له في البطولة منذ عام 1984.

أخيرًا، تُشير الإحصائيات إلى أن غانا لم تحقق أي فوز في آخر خمس مباريات لها في كأس أمم إفريقيا، حيث تعادلوا في اثنتين وخسروا في ثلاث.