اليوم.. الأهلي يواجه فاركو في مباراة مؤجلة بالدوري المصري على استاد برج العرب

14 يونيو 2024
الأهلي
الأهلي

يحل فريق الأهلي، بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، ضيفاً على فريق فاركو في السابعة مساء اليوم الجمعة على استاد برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري.

 

ويأتي هذا اللقاء بعد تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا في آخر ظهور له، حيث فاز على الترجي التونسي بهدف دون رد، ليتربع على عرش القارة الأفريقية للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

 

يحتل الأهلي المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعد أن لعب 15 مباراة، فاز في 10 منها، تعادل في 3 وخسر مرتين. سجل لاعبوه 35 هدفاً وتلقت شباكه 16 هدفاً.

 

في المقابل، يحتل فاركو المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة، فاز في 4، تعادل في 9 وخسر 10 مباريات، سجل لاعبوه 22 هدفاً وتلقت شباكه 32 هدفاً.

 

وفي آخر ظهور بمسابقة الدوري، فاز الأهلي على بلدية المحلة بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل فاركو مع سموحة بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة.

 

طالب مارسيل كولر لاعبيه بمواصلة تحقيق الانتصارات المحلية لاستعادة صدارة الدوري التي يحتلها فريق بيراميدز منذ انطلاق المسابقة. ويغيب عن الأهلي في مباراة الليلة الظهير الأيسر التونسي علي معلول بعد خضوعه لجراحة وتر أكيليس.

 

من جهته، حث أحمد خطاب، المدير الفني لفاركو، لاعبيه على ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الليلة للهروب من قاع جدول المسابقة، مستغلاً حالة الإجهاد التي يعانيها نجوم الأهلي الدوليون بسبب تواصل مشاركاتهم مع النادي ومنتخب مصر.