بسبب الأندية.. أزمة في قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024

30 يونيو 2024
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة المصري عن آخر تطورات ملف قائمة المنتخب الأولمبي النهائية التي ستشارك في أولمبياد باريس 2024، والتي تنطلق منافساتها في 24 يوليو المقبل.

وأشار المصدر إلى وجود مشاكل تعيق إعداد القائمة النهائية، خاصة فيما يتعلق باللاعبين الثلاثة (فوق السن).

وأوضح أن ناديي ليفربول الإنجليزي وطرابزون التركي رفضا انضمام محمد صلاح ومحمود تريزيجيه لقائمة المنتخب، فيما تكرر نفس الأمر مع عمر مرموش لاعب إنتراخت فرانكفورت الألماني.

وأضاف المصدر أن المدير الفني للمنتخب الأولمبي، ميكالي، طلب ضم ثلاثي الأهلي إمام عاشور ومحمد عبد المنعم وأحد الحارسين محمد الشناوي أو مصطفى شوبير، إلا أن الأهلي أكد صعوبة التخلي عن أي من الأسماء الأربعة المذكورة، نظراً لأنهم يمثلون ركائز أساسية في تشكيلة الفريق.

ويخوض الفريق الأحمر منافسة شرسة على التتويج بلقب الدوري مع فريق بيراميدز، ما يجعل التخلي عن هؤلاء اللاعبين أمراً بالغ الصعوبة بسبب الجدول المضغوط للمباريات.

كما تحدث المصدر عن أزمة أخرى مع نادي بيراميدز بخصوص اللاعب إبراهيم عادل، حيث يتمسك الفريق بتواجد اللاعب حتى مباراة الأهلي المحددة في 12 يوليو المقبل، وهو ما يعني أن اللاعب لن يكون قادراً على حضور معسكر الفراعنة ببرج العرب قبل السفر إلى باريس.

وأكد المصدر أن الوقت بات ضيقاً حيث يتبقى ثلاثة أيام فقط على موعد إرسال قائمة منتخب مصر للأولمبياد، والمحدد لها يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 يوليو. وتجري حالياً اتصالات ومحاولات لحسم القائمة النهائية قبل الموعد المحدد.