بيراميدز يطالب بالفوز على سموحة بعد أزمة المباراة: “ليس ظرفًا قهريًا”

آخر تحديث :
مباراة نارية بين سموحة وبيراميدز
مباراة نارية بين سموحة وبيراميدز

أكّد الدكتور أحمد الوشاحي، المستشار القانوني لنادي بيراميدز إف سي، أن ما حدث خلال مباراة الفريق مع سموحة في استاد الإسكندرية هو مسؤولية الفريق صاحب الأرض. وأوضح أن المسؤولية القانونية هنا لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب خطأ.

وقعت حادثة حريق خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 28 من الدوري المصري، ما أدى إلى توقف المباراة لفترة ثم إلغائها بقرار من الحكم.

 

و أوضح الوشاحي أن ما حدث يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزومًا بنتيجة 2-0، وليس ضمن الظروف القهرية التي تستوجب إعادة اللقاء. بناءً على لائحة المسابقات، يجب اعتبار سموحة مهزومًا واحتساب الفوز لصالح بيراميدز بنتيجة 2-0.

وأكد الوشاحي أن الحالة واضحة تمامًا ولا تحتاج إلى أي تفسيرات أخرى، مشيرًا إلى أن السبب وراء إلغاء المباراة هو انقطاع التيار الكهربائي، مما أدى إلى انخفاض الإضاءة في الملعب. نتيجة لذلك، أصبحت الرؤية غير ممكنة بسبب ضعف الإضاءة.

وأضاف المستشار القانوني أن نادي بيراميدز طالب رسميًا باعتبار سموحة مهزومًا واحتساب نتيجة المباراة 2-0 لصالح بيراميدز، استنادًا إلى المادة 42 من لائحة المسابقات. تنص الفقرة الثالثة/ أ من المادة 42 على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة 45 دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تُلعب تحت الأضواء، أو في حالة انخفاض الإضاءة بما يمنع حكم المباراة من استكمالها، يُعتبر الفريق صاحب الملعب مهزومًا بنتيجة 2-0.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام